وزارة الشؤون الإسلامية تُعلن جاهزية مسجد الخيف بمشعر منى لاستقبال الحجاج

مسجد الخيف بمشعر منى
مسجد الخيف بمشعر منى

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن اكتمال جاهزية مسجد الخيف بمشعر منى لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج لهذا العام.
وأوضحت الوزارة أن أعمال الإعداد والتجهيز شملت الانتهاء من أعمال الفرش والنظافة والتعقيم، إضافة إلى صيانة أنظمة التكييف والإنارة ودورات المياه. كما تم تهيئة كونترات التوعية الإسلامية وكبائن الفتوى، وتفعيل الشاشات الإلكترونية وكاميرات المراقبة.
وكشفت الوزارة أنها كلفت شركات الصيانة بالعمل على مدار الساعة للنظافة والصيانة، مع تكليف مشرفين ميدانيين لمراقبة أعمال الصيانة ورفع التقارير بشكل فوري.

مشروعات تطويرية لمسجد الخيف

وكانت وزارة الشؤوون الإسلامية والإرشاد قد قامت خلال السنوات الماضية بعدد من المشروعات التطويرية للمسجد، شملت صيانة وترميم وتدعيم الهيكل الإنشائي، ومعالجة أنظمة التكييف وتنقية الهواء، وفرشه بالسجاد الفاخر، وتزويده بالشاشات الإلكترونية والكونترات الخاصة بالتوعية والإرشاد.

وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية، أن هذه الجهود تأتي في إطار حرصها على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات للحجاج، بما يضمن راحتهم وتمكينهم من أداء مناسك الحج بيسر وسهولة.

للمزيد الاطلاع على: الشؤون الإسلامية تطلق برامج دعوية لتوعية ضيوف الرحمن.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حصلت مؤخراً، على الجائزة الثانية لمشروع "دعم كفاءة وترشيد استهلاك المياه في القطاع الحكومي" من قبل المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه؛ لدورها الفعال في تحقيق كفاءة وترشيد المياه والوصول للاستدامة المائية، وذلك خلال ورشة عمل (الاستدامة المائية في الجهات الحكومية) التي نظمها المركز بمدينة الرياض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس