روشن تدشن لوحة فنية ضخمة على واجهتها البحرية في جدة وتسجل رقماً قياسياً في غينيس

تدشين ممشى واجهة روشن البحرية - مصدر الصورة واس
تدشين ممشى واجهة روشن البحرية - مصدر الصورة واس

أعلنت مجموعة روشن، إحدى المشاريع الكبرى المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، عن تدشين لوحة فنية ضخمة على ممشى واجهتها البحرية في جدة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن التزام المجموعة بتحسين الجمالية والمنظر العام للواجهة البحرية، وتعزيز دورها كوجهة رئيسية لسكان جدة وزوارها.

معلومات عن المبادرة

تم إطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع برنامج "لنبادر" للتطوع والشراكة المجتمعية وجمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة. حيث قام فنانون ومتطوعون بتزيين الممشى الطويل البالغ 16,000 متر مربع بلوحة فنية مبهرة، عبرت عن روح مدينة جدة وعناصر مجموعة شركة روشن المميزة.

وتُعد واجهة روشن البحرية من أكثر الوجهات الجذابة في جدة، حيث تستقطب أكثر من 55 مليون زائر سنوياً لممارسة الرياضة والاستمتاع بالمناظر الخلابة. وقد سجلت الواجهة رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول رسمة فنية على ممشى في العالم.

يذكر أن الواجهة البحرية، التي افتُتحت عام 2017 وحملت اسم "واجهة روشن" عام 2022، أصبحت إحدى الوجهات الرئيسية في جدة، حيث يزورها أكثر من 55 مليون شخص سنوياً لممارسة الرياضة والاستمتاع بإطلالة على كورنيش جدة والبحر الأحمر. وتُعد واجهة روشن البحرية، بممشاها الطويل، ومساراتها المُخصّصة للجري وركوب الدراجات التي تظلّلها الأشجار، إحدى أكثر الأماكن جذباً للرواد في جدة.

للمزيد الاطلاع على: محافظ جدة يشارك في مبادرة نجدد خطواتك ونلونها بواجهة روشن البحرية.

وفي هذا السّياق، وجهت الرئيس التنفيذي للتسويق في مجموعة روشن غادة الرميان، عن شكرها للجهات المشاركة ولكل متطوّع أسهم في تحويل هذه الفكرة إلى واقع ملهم.

وقالت: لقد أردنا أن تسجّل واجهة روشن البحرية اسمها عالمياً، وهذا الرقم القياسي الجديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية يعد دليلاً جديداً على التزامنا بالإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لجعل مدينة جدة من أفضل المدن قابلية للعيش, ونأمل أن يستمتع جميع الزوّار برؤية هذا التصميم الجديد لواجهة روشن البحرية، وأن تكون هذه المبادرة خطوة هامّة في مسيرتنا نحو إطلاق المزيد من المبادرات التي تعزّز جودة الحياة في مجتمعاتنا كافة."

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس