بفعاليات وبرامج ثقافية متنوعة.. المتحف السعودي يحتفل بعيد الأضحى المبارك

بفعاليات وبرامج ثقافية متنوعة.. المتحف السعودي يحتفل بعيد الأضحى المبارك
المتحف الوطني السعودي - الصورة من واس

بفعاليات وبرامج ثقافية متنوعة يستعد المتحف الوطني السعودي لاستقبال زوّاره بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1445/2024 خلال الفترة من 11 إلى 12 ذي الحجة، من الساعة الثالثة عصراً إلى العاشرة مساءً في مقر المتحف الوطني السعودي.

فعاليات المتحف الوطني السعودي

وسيقدم المتحف لزواره خلال عيد الأضحى المبارك لهذا العام الحالي فعاليات وبرامج متنوعة ومميزة تناسب مختلف الفئات العمرية، وتتضمن الفعاليات والبرامج تقديم برامج ثقافية وعروض فنية مميزة وأنشطة تفاعلية متعددة.

وتأتي هذه الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة ضمن مساعي المتحف الوطني السعودي لتقديم تجارب متميزة وفريدة من نوعها؛ تهدف إلى تعزيز التواصل الثقافي والتفاعل المجتمعي خلال هذه المناسبة المباركة، التي تتيحً للزوّار فرصة الاستمتاع بأجواء العيد وتبادل المعرفة والثقافة.

موعد عيد الأضحى المبارك

سيوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام يوم الأحد 16 يونيو 2024م، وتستمر إجازة العيد لمدة أربعة أيام.

وفي هذا اليوم السعيد يتبادل المسلمون التهاني ويقومون بتبادل الزيارات وأداء صلاة العيد وذبح الأضاحي، حيث يأتي هذا العيد بعد يوم عرفة الذي يعتبر من مناسك الحج.

المتحف الوطني السعودي

المتحف الوطني السعودي، هو متحف وطني ضخم في المملكة العربية السعودية، وتم افتتاح المتحف في عام 1999، ويقع في الجزء الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض، في حي المربع، وسط مدينة الرياض العاصمة، على أرض مساحتها 17000 متر مربع.

ويتكون المتحف من ثمان قاعات عرض، مقسمة بحسب موضوعات تطور شبه الجزيرة العربية الطبيعي، والإنساني، والثقافي، والسياسي، والديني حسب سيناريو العرض المتحفي، وصولاً إلى تطور السعودية بأطوارها الثلاثة.

ويبلغ عدد القطع المعروضة في المتحف الوطني السعودي 3700 قطعة آثرية، وعدد الوسائل التصويرية 900 وسيلة، و45 إجمالي عدد الأفلام والمؤثرات الصوتية، بالإضافة إلى 45 مجسمًا.

ويهتم المتحف بإبراز ما يميز كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية مع الحرص على تنوع المعروضات وشموليتها في إطار الوحدة الجغرافية والثقافية.

ويقوم المتحف الوطني السعودي بدور فعال في إثراء مسيرة التعليم والتوعية الثقافية مما يسهم في تنمية الشعور بالانتماء لحضارة عريقة، ويساهم المتحف في ترابط المجتمع من خلال غرس روح الانتماء إلى رسالة الإسلام وحضارته، والتفكر في سنن الله في الكون وحياة البشر عبر السنين.

وفي ذات السياق: أكثر من 25 فعالية يطلقها مركز إثراء احتفاءً بعيد الأضحى المبارك

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس