مؤسسة زايد الإنسانية تنظم حفل استقبال الحجاج من 24 دولة حول العالم

زايد الإنسانية تنظم حفل استقبال لحجاج البرنامج من 24 دولة حول العالم - الصورة من وام
زايد الإنسانية تنظم حفل استقبال لحجاج البرنامج من 24 دولة حول العالم - الصورة من وام

استقبلت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، الحجاج المستفيدين من برنامج زايد للحج 2024، بحفاوة بالغة شهد عليها حفل استقبال نظمته المؤسسة للمتوافدين من أكثر من 24 دولة حول العالم إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، وأقيم الحفل في فندق "هيلتون جبل عمر" في مكة المكرمة.

وخلال تلك الخطوة سعت المؤسسة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتوفير أقصى درجات الاهتمام وضمان وسائل الراحة للحجاج القادمين من الخارج وإعانتهم على تسهيل أدائهم للمناسك في المشاعر المقدسة، كما أنها بمثابة فرصة للقاء جميع الحجاج المستفيدين من برنامج زايد للحج من خارج الدولة تحت مظلة "زايد الإنسانية".

ونيابة عن الدكتور محمد عتيق الفلاحي المدير العام للمؤسسة، أكد محمد خميس رئيس وفد المؤسسة المشرف على برنامج زايد للحج، في تصريح له رحب خلاله بالحضور على "أن راحة الحجاج المتوافدين من خارج دولة الإمارات ضمن "برنامج زايد للحج" وإسعادهم لأداء فريضة الحج هي غاية الفريق الإداري المكلف بمرافقتهم".

وتابع مشيراً إلى جهود المؤسسة منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، والتي حملت على عاتقها مسؤولية تقديم الدعم لـ 400 حاج من خارج دولة الإمارات من مختلف بلدان العالم لتمكينهم من أداء ركن الإسلام الخامس وهو الحج.

زايد الإنسانية تحتفي بالحجاج

تسير مؤسسة زايد الإنسانية على خطى "الوالد المؤسس" في سعيها لتمكين غير القادرين من إتمام فريضة الحج والتيسير عليهم عبر تقديم كافة الخدمات الضرورية لهم، وتحسب ل "مؤسسة زايد الإنسانية" أنها أول مؤسسة خيرية تنجح في توصيل مساعداتها لأكثر من 188 دولة حول العالم، كما أنها ما زالت محتفظة بهذه الجهود التي بدأتها قبل أعوام من أجل مد يد العون لكل محتاج في الداخل والخارج .

ولم يغفل رئيس وفد المؤسسة المشرف على برنامج زايد للحج، عن توجيه الشكر والتقدير لجميع الجهات التي تتعاون مع المؤسسة من أجل إنجاح برنامج زايد ومنها وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومكتب شؤون حجاج الإمارات والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة على التعاون والتنسيق المستمرين من أجل إسعاد حجاج برنامج زايد للحج في داخل الدولة وخارجها.

من جانبه أكد مكتب شؤون حجاج الإمارات في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مسؤوليته الكاملة عن توفير الدعم الكامل لحجاج البرنامج بما يضمن سلامتهم وراحتهم أثناء أدائهم لمناسكهم في المشاعر المقدسة، حسبما جاء في وام.

برنامج زايد للحج

كان عام 2005 شاهدا على انطلاق برنامج زايد للحج التابع لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والذي منذ لحظته الأولى كان شاهدا على مواصلة العطاء وتمثل ذلك في التكفل بنفقات الحج قرابة 19 ألف حاج من داخل دولة الإمارات وخارجها. ولم يسع الحجاج القادمون من مختلف دول العالم إلا أن يقدموا شكرهم وتقديرهم لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة في تيسير حجهم إلى بيت الله الحرام، وأتيحت لهم الفرصة للتعرف على برامج المؤسسة الدائمة على مدار العام ونشاطها وسائر أعمالها الخيرية والإنسانية.

تابعي أيضا قصة أكبر معمرة جزائرية بعمر130عاما تؤدي فريضة الحج هذا العام

يمكنكم متابعة آخر أخبار سيدتي عبر منصة إكس