مؤسسة جسر الملك فهد تطالب المسافرين باستخدام الخدمات الإلكترونية لتلافي الزحام

مؤسسة جسر الملك فهد
مؤسسة جسر الملك فهد

طلبت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد من جميع المسافرين عبر جسر الملك فهد الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة للدفع المسبق لرسوم العبور والتأمين على المركبة من خلال تطبيق "جسر" وكذلك حمل كافة وثائق السفر المطلوبة للمسافرين والمركبات التي حددتها الجهات المختصة.

المسافرين إلى البحرين

أكدت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد على الاستفادة من الخدمات الإلكترونية تزامنًا مع كثافة المسافرين التي يشهدها جسر الملك فهد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ الأمر الذي سيساهم في مرونة العبور وسرعة إنهاء إجراءات السفر المختلفة وتلافي أي ازدحام في الحركة المرورية أو إطالة مدة العبور الكلية للمسافرين والمركبات.
يذكر أن جسر الملك فهد قد بدأ مؤخراً تشغيل المرحلة الأولى من مشروع تطوير مناطق الإجراءات التي اشتملت على زيادة الطاقة الاستيعابية للعبور إلى (2500) مركبة في الساعة في الاتجاه الواحد؛ بزيادة بلغت نسبتها (50٪؜) لمواجهة الطلب المتزايد على السفر بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

المؤسسة العامة لجسر الملك فهد

جسر الملك فهد يمثل أحد أهم المعالم الحيوية عالمياً ترتاده اعداد كبيرة جداً من المسافرين سنوياً ليضع نفسه في مصاف المنافذ العالمية البرية في اعداد المسافرين، ولمواكبة الزيادات السنوية في أعدادهم تقوم الشؤون الفنية بعمل الدراسات المطلوبة وتنفيذ المشاريع لرفع الطاقة الاستيعابية لمناطق إنهاء الاجراءات وفق خطط زمنية يتم تحديثها ومراجعتها دورياً.
و تتمثل مسؤولية المؤسسة العامة لجسر الملك فهد في الإشراف الإداري والمالي والفني على جميع العمليات القائمة في الجسر، ويدخل ضمنها التنسيق بين الأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والتي تتصل أعمالها بالجسر، كما يدخل ضمن أعمالنا تحصيل الرسوم المالية مقابل المرور على الجسر واستخدام مرافقه.
في خبر سابق: جسر الملك فهد يوضح مدى إمكانية العبور برخصة السير الإلكترونية
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر