شركة المياه الوطنية تعلن نجاح خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1445هـ

الحج- صورة تعبيرية من unsplash
الحج- صورة تعبيرية من unsplash

أعلنت شركة المياه الوطنية، نجاح خطتها التشغيلية والفنية لتوزيع المياه وإدارتها لموسم حج هذا العام 1445هـ، وتوزيعها أكثر من (45) مليون متر مكعب من المياه لضيوف الرحمن.

من جهته رفع الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك التهنئة والشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام، مثمنًا دعم القيادة الرشيدة المستمر لجميع القطاعات خلال الموسم.

نجاح موسم الحج

وأكدت الشركة أن تنفيذ الخطة التشغيلية والفنية لموسم الحج جاء بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة التي كان لها الأثر الكبير في مضاعفة الجهود، وتحقيق أهداف الخطة المرسومة، مبينة أن الخطة ركزت على توفير كميات المياه لحجاج بيت الله الحرام، وفق الكفاءة التشغيلية اللازمة التي ترجمتها الاستعدادات المبكرة للأعمال ومنظوماتها التقنية والإلكترونية، والخطط، والهياكل التنظيمية، والتشغيلية.

كمية المياه التي تم ضخها خلال موسم الحج

وأفادت أن كمية المياه التي تم ضخها عبر الشبكات تجاوزت (45) مليون متر مكعب، بمعدل ضخ يصل إلى 24 ساعة في المشاعر المقدسة والحرم المكي، بالإضافة إلى إجراء أكثر من (75) ألف فحص مخبري خلال فترة موسم الحج لضمان جودة المياه المقدمة للحجيج.

للمزيد الاطلاع على: نائب أمير منطقة مكة المكرمة يعلن نجاح حج هذا العام 1445هـ.

آلية تطبيق الخطة التشغيلية

وأوضحت الشركة أن آلية تطبيق الخطة التشغيلية والفنية اتسمت بانسيابية، ونفذتها كوادر وطنية مؤهلة يتجاوز عددهم (2000) موظف، مؤكدةً أنها لم تسجل أي معوقات في إدارة أعمالها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مع توفر الكميات المناسبة من المياه التي وزعت إلى الشبكات العامة، ودورات المياه، وشبكات تبريد الخيام بمشعر منى، بالإضافة إلى شبكات وخزانات إطفاء الحريق الخاصة باستعمالات الدفاع المدني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس