منتخب فرنسا يتعادل أمام هولندا في قمة مباريات المجموعة الرابعة من يورو 2024

تشكيل المنتخب الفرنسي اليوم
تشكيل المنتخب الفرنسي اليوم - الصورة من حساب Equipe de France على منصة إكس

تعادل منتخب فرنسا الأول لكرة القدم مع نظيره الهولندي دون أهدافٍ في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، المقامة حالياً في ألمانيا.
وشهدت المباراة فرصاً كثيرة، ضاعت أمام المرمى، وسيطرةً متبادلةً من الجانبين، كما سجل المنتخب الهولندي هدفاً في الدقيقة 69 عبر تشافي سيمونز، لكنه ألغي بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الحكم المساعد var.
ونجح المنتخب الفرنسي في تحقيق الفوز خلال الجولة الأولى على نظيره النمساوي بهدفٍ نظيفٍ، جاء عن طريق اللاعب ماكسيمليان فوبر بالخطأ في مرماه، ليمنح الديوك الفرنسية ثلاث نقاطٍ ثمينة في انطلاق يورو 2024.
بينما استطاع منتخب هولندا تحقيق فوزٍ صعب على بولندا بعد أن تقدم المنتخب البولندي في المباراة، لكنْ خبرة "الطواحين" نجحت في قلب الطاولة وحصد أول ثلاث نقاط في البطولة.
يذكر أن منتخب فرنسا سبق أن نجح في ثلاث مراتٍ من الوصول لنهائي البطولة أعوام 1984، 2000، 2016، وحقق اللقب مرتين.

الانتصار رقم 100

حقق الفرنسي ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الانتصار رقم 100 فى مسيرته مع منتخب الديوك منذ توليه المهمة رسمياً في عام 2012، وذلك بعد الفوز الذي حققه منتخب فرنسا ضد النمسا بنتيجة 1-0 ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من البطولة.
وخاض ديشامب مع منتخب فرنسا كمدير فني 154 مباراة مقسمة ما بين 100 انتصار، والتعادل في 30 مباراة وخسر 24 مباراة.

إصابة مبابي

وأصيب مبابي بكسر في الأنف بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي النمسا، وقد يخضع لعملية جراحية وارتداء قناع واقٍ خلال باقي مباريات اليورو مع الديوك الفرنسية.

تشكيل المنتخبين

وجاء تشكيل منتخب فرنسا أمام هولندا في يورو 2024:

  • حراسة المرمى: ماينان.
  • خط الدفاع: كوندي، ساليبا، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.
  • خط الوسط: كانتي، ديمبلي، تشواميني، رابيو.
  • خط الهجوم: جريزمان، ماركوس تورام.

فيما جاء تشكيل منتخب هولندا:

  • حراسة المرمى: بارت فيربروجين.
  • خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، ناثان آكي ستيفان دي فري، دامفريس.
  • خط الوسط: جيردي شوتين، تشافي سيمونز، تيجاني رايندرز.
  • خط الهجوم: ممفيس ديباي، جوي فيرمنبونج، كودي جاكبو.

تابعوا المزيد: منتخب فرنسا يفوز بهدف دون رد على النمسا في يورو 2024

لقاءات سابقة

وكان هذا اللقاء الرابع بين هولندا وفرنسا في كأس أمم أوروبا، حيث فازت فرنسا بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي عام 1996، بينما فازت هولندا بمواجهتيها في دور المجموعات بنتيجة 3-2 في عام 2000، و 4-1 في عام 2008.
وفازت فرنسا بسبع من مبارياتها الثماني الأخيرة ضد هولندا في جميع المسابقات، باستثناء الخسارة 0-2 في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر 2018.
وانتهت أربع مباريات فقط من أصل 30 مباراة بين هولندا وفرنسا بالتعادل ، حيث حقق الديوك 15 فوزاً، بينما خطف الطواحين 11 فوزاً.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس