توزيع 52.752 نسخة من المصحف الشريف للحجاج المغادرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي

المصحف الشريف. الصورة من موقع unsplash
المصحف الشريف. الصورة من موقع unsplash

وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، هدية خادم الحرمين الشريفين البالغ عددها (52.752) نسخة من المصحف الشريف لجميع المغادرين من الحجاج.


كما وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة أيضًا هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من المصاحف الشريفة ضمن إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بمختلف الأحجام وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم بعدة لغات عالمية على الحجاج المغادرين إلى بلادهم عبر منافذ المدينة المنورة الجوية.

توزيع المصاحف على الحجاج المغادرين

من جهته أوضح مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن محمد مدخلي أنّ عملية التوزيع بدأت في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة، وأكد أنّ المكلفين من قبل فرع المدينة لتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين يعملون على مدار الساعة من خلال ورديات مختلفة، وسيواصل الفرع خلال الأيام القادمة توديع الحجاج وتسليمهم الهدية ضمن خطة توزيع أكثر من 900 ألف نسخة من القرآن الكريم عبر المنافذ الجوية للمنطقة.

هدية خادم الحرمين الشريفين

يشار إلى أنّ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة شهد يوم الخميس الموافق 20 يونيو استقبال المغادرين إلى بلادهم من حجاج بيت الله الحرام عبر المطار، وعبر الحجاج عن شكرهم وامتنانهم على الهدية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- وعلى الجهود العظيمة التي بُذلت لخدمة ضيوف الرحمن أثناء أدائهم نُسكهم وعباداتهم وأثناء زيارتهم للمدينة المنورة، داعين الله عزوجل أن يُديم على هذه البلاد حكومةً وشعبًا نعمة الأمن والأمان والازدهار.

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

أمام ازدياد حاجة العالم الإسلامي إلى المصحف الشريف، وترجمة معانيه إلى مختلف اللغات التي يتحدث بها المسلمون، والعناية بمختلف علومه، وكذلك خدمة السنة والسيرة النبوية المطهرة.


واضطلاعًا من المملكة بدورها الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين، واستشعاراً من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله بأهمية خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة من خلال جهاز متخصص ومتفرغ لذلك العمل الجليل، تم وضع حجر الأساس لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة في السادس عشر من المحرم سنة 1403 هـ (1982م). وافتتحه رحمه الله في السادس من صفــر سنــة 1405هـ (1984م).


ويُعَدُّ إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة من أجلّ صور العناية بالقرآن الكريم حفظًا، وطباعةً، وتوزيعًا على المسلمين في مختلف أرجاء المعمورة، وينظر المسلمون إلى المجمع على أنه من أبرز الصور المشرقة والمشرّفة، الدّالة على تمسك المملكة العربية السعودية بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم اعتقاداً ومنهاجاً، وقولاً، وتطبيقاً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x