التعادل الإيجابي يحسم لقاء سويسرا وألمانيا في يورو 2024

مباراة ألمانيا وسويسرا- الصورة من حساب منتخب سويسرا على منصة إكس
مباراة ألمانيا وسويسرا- الصورة من حساب منتخب سويسرا على منصة إكس

تعادل منتخب سويسرا لكرة القدم مع نظيره الألماني 1-1 في المواجهة التي جمعتهما اليوم الأحد 23 يونيو 2024 على ملعب دوتش بانك بارك بمدينة فرانكفورت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

وسجل هدف سويسرا ضد ألمانيا دان ندوي في الدقيقة الـ 28 من زمن الشوط الأول للمباراة، فيما سجل هدف التعادل لمنتخب ألمانيا نيكلاس فولكروخ في الدقيقة الـ 90 من زمن شوط المباراة الثاني.

منتخب سويسرا

وكان منتخب سويسرا يطمح للخروج بنتيجة إيجابية أمام أصحاب الأرض ليؤمن فرصه في العبور إلى ثمن النهائي، حيث يحتل الوصافة ب4 نقاط، بفوز على المجر (3-1) وتعادل مع اسكتلندا (1-1)، وهذا ما حدث بالفعل من خلال فوزه على المنتخب الألماني في مباراة اليوم.

منتخب ألمانيا

وأما منتخب ألمانيا فيتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعدما اكتسح اسكتلندا في المباراة الافتتاحية (5-1) وفاز على المجر (2-0)، وقدم نفسه بشكل قوي جداً كمرشح للقب.

تشكيل منتخب سويسرا

  • الحارس الأساسي: يان سومر.
  • الدفاع: فابيان شار- مانويل أكانجي- ريكاردو رودريجيز.
  • وسط الميدان: سيلفان فيدمر- ريمو فريولير- جرانيت تشاكا- ميشيل أيبيشير.
  • الهجوم: برييل إيمبولو- فابيان رييدير- دان ندوي.

تشكيل منتخب ألمانيا

  • حراسة المرمى: مانويل نوير
  • خط الدفاع: جوشوا كيميش- جوناثان تاه- أنطونيو روديجر- ماكسيميليان ميتلشتيت
  • خط الوسط: روبرت أندريش- توني كروس- إيلكاي جوندوجان
  • خط الهجوم: جمال موسيالا- كاي هافيرتز- فلوريان فيرتز

تاريخ مواجهات ألمانيا ضد سويسرا

ويصب تاريخ المواجهات المباشرة بين منتخب ألمانيا ونظيره منتخب سويسرا، في مصلحة سويسرا، حيث لم يخسر في آخر 3 مباريات، بل حقق الفوز في مباراة ودية بنتيجة 3-5 عام 2012 وتعادل مرتين في دوري الأمم الأوروبية عام 2020.

ويتولى تدريب المنتخب السويسري مدربه مورات ياكين، الذي يبحث عن تحقيق انتصار يضمن له التأهل مباشرة، دون الدخول في حسابات معقدة مع أفضل ثوالث المجموعات الأخرى.

فيما يقود منتخب ألمانيا فنيًا الشاب يوليان ناجلسمان والذي يسعى لتحقيق العلامة الكاملة بانتصار ثالث على التوالي، يضمن له صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 بسهولة فضلاً عن توجيه إنذار شديد اللهجة إلى منافسيه في باقي مشوار البطولة.

بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"

انطلقت بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" في 14 يونيو 2024، حيث أقيم حفل الافتتاح، والمباراة الأولى من البطولة على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ.

ومن المقرر أن يقام نهائي "يورو 2024" في 14 يوليو 2024 وسيكون النهائي على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية، برلين.

واستضافت ألمانيا بطولة "يورو 2024"، وتعد هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على الأراضي الألمانية، والمرة الأولى في ألمانيا الموحدة، حيث سبق وأن استضافت ألمانيا الغربية البطولة في نسخة 1988.

وفي ذات السياق: منتخب ألمانيا يتجاوز المجر ويتأهل إلى ثمن النهائي في يورو 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس