انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض

انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
يشارك في البطولة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون 15 دولة آسيوية - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر على اكس

تشهد الرياض اليوم 27 يونيو الجاري انطلاق منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر 2024، على مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وتستمر إلى 5 يوليو 2024، بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون 15 دولة آسيوية، هي: (السعودية، ومنغوليا، وهونج كونج، والهند، وميانمار، وباكستان، وسريلانكا، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وإيران، ولبنان، وقطر، والكويت، والبحرين، والإمارات).

منافسات بطولة آسيا للسنوكر

وستشارك جميع الدول في البطولة ضمن 5 منافسات، وهي:

  1. سنوكر 6 كرات فرق.
  2. سنوكر 6 كرات للرجال.
  3. سنوكر 6 كرات للسيدات.
  4. سنوكر 6 كرات تحت 21 عام للرجال.
  5. البلياردو الإنجليزي للرجال.

حفل افتتاح البطولة

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر مبارك الخيارين، ورئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر محمد النعيمي، ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري، ورؤساء وأعضاء الدول المشاركة.

وكان قد عقد مساء يوم أمس الأربعاء الاجتماع الفني وقرعة البطولة، وتم اعتماد البرنامج الزمني، حيث تبدأ المنافسات عند الساعة 10:00 من صباح اليوم الخميس.

مناقشة أعمال اللجان للبطولة

وفي ذات السياق، عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر اجتماعه الدوري مؤخراً بمدينة الرياض، برئاسة الدكتور ناصر الشمري، وحضور أعضاء المجلس.

وناقش الاجتماع أعمال اللجان العاملة في بطولة آسيا للسنوكر 2024 التي تستضيفها الرياض في الـ 27 من يونيو الجاري، وترشيح نائب الرئيس نجلاء العليان كمديرة للبطولة الآسيوية.

وتم خلال الاجتماع اعتماد صعود 4 أندية إلى الدوري الممتاز لـ البلياردو بعد صعود أندية النصر والصفا والوطني وأبها ليصبح عدد أندية الممتاز 14 نادياً، إضافة إلى اعتماد صعود نادي الشرق لدوري الدرجة الأولى.

كما اطلع المجلس على تقرير بطولة العالم للبلياردو التي أقيمت الشهر الماضي في جدة، والاطلاع على التحضيرات المبدئية لبطولة العالم للماسترز للسنوكر والتي ستقام في الرياض أواخر شهر أغسطس المقبل.

وتؤكد هذه الاستضافة سعي المملكة العربية السعودية لتحقيق مزيد من التقدم والنمو في جميع الألعاب الرياضية، إذ سبق واستضافت المملكة العديد من البطولات العالمية والقارية كان آخرها الإعلان عن استضافة جولتين من بطولة العالم للبلياردو، وبطولة الماسترز للسنوكر، بداية من العام الحالي 2024 ولمدة 10 سنوات، بمشاركة نخبة من اللاعبين العالميين، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر.

وفي ذات السياق: الاتحاد الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم للبلياردو في جدة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس