موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي يحذر من توقف صرف المعاش ويحدد موعد صرفه بالتفاصيل
الضمان الاجتماعي يحذر من توقف صرف المعاش ويحدد موعد صرفه بالتفاصيل

تصدر موعد صرف الضمان الاجتماعي مؤشرات البحث على محرك البحث العالمي جوجل صباح اليوم الخميس 27 يونيو 2024، وذلك بعدما حذرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في الضمان الاجتماعي والتمكين من إيقاف صرف المعاش للمستفيدين، تزامنا مع قرب موعد صرف الضمان الاجتماعي المقرر الأول من كل شهر ميلادي والذي يوافق يوم الاثنين القادم 1 يوليو 2024.

وعبر الحساب الرسمي للضمان الاجتماعي والتمكين على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أكد الضمان على أهمية التزام المستفيد من الضمان الاجتماعي بهذا الشرط لكي يضمن الحصول على المعاش، وجاء في التغريدة أن الحالة الوحيدة التي تثبت جدية المستفيد القادر على العمل في البحث عن العمل هي خلال التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات".

وأكد الضمان الاجتماعي والتمكين إلزامية شرط ألا يكون المستفيد رفض فرص العمل المتوفرة أمامه لأكثر من 3 مرات بدون أسباب مقبولة، الأمر الذي يعرضه لإيقاف وحجب صرف المعاش عنه.

إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي

استعرض الضمان الاجتماعي والتمكين شرط إيقاف صرف معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين المذكور في الفقرة الخامسة من المادة الـ17 من نظام الضمان الاجتماعي، والتي تنص على أنه يتوقف صرف المعاش إذا ثبت أن المستفيد القادر على العمل لا يبحث عن عمل أو لم يتقدم لمنصات التوظيف المعتمدة في الوزارة وما في حكمها، أو لم يقبل عروض العمل والتدريب المناسبة وذلك حسب ما تحدده اللائحة.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي دفعة يوليو 2024

أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية أنه يتم صرف المعاش للمستحق شهريا بداية من الشهر التالي لصدور قرار قبول الطلب، ووفقا لذلك فإنه يتم صرف المعاش بداية شهر يوليو القادم والذي يوافق يوم الاثنين 1 يوليو 2024، ويتم إيداعه في الحساب البنكي للمستفيد.

وأكدت الموارد البشرية أنه يتم دفع معاش الضمان الاجتماعي مرة واحدة شهريا، ولا يمكن صرفه بأثر رجعي، عملا بأن قرار صرفه بهذه الهيئة يرجع للجنة في حال كان إيقاف أو نقص صرف المعاش يتزامن مع وجود مخالفة في تطبيق أحكام النظام.

تابعي أيضا خطوات التسجيل في دعم الضمان الاجتماعي المطور 1445

يمكنك متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس