تفاصيل القبول.. جامعة جدة تعلن إطلاق تخصص البصريات والهندسة الصناعية للطالبات

جامعة جدة تطلق تخصصات جديدة للطالبات
جامعة جدة تطلق تخصصات جديدة للطالبات

أعلنت جامعة جدة، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، عن مواعيد القبول الإلكتروني لبرامج البكالوريوس والدبلوم الانتظام للعام الجامعي 1446هـ. وأوضحت الجامعة أن القبول سيكون مباشراً لجميع التخصصات، ويبدأ استقبال الطلبات من يوم الأحد الموافق 07/07/2024 إلى يوم الأحد 14/07/2024 من خلال بوابة القبول الإلكترونية (adm.uj.edu.sa).

وأشار عميد القبول والتسجيل، الأستاذ الدكتور عيسى السلمي، إلى أن جميع إجراءات القبول ستكون إلكترونية، بدءاً من تقديم الطلب وحتى إصدار الرقم الجامعي. وأضاف أن الجامعة ستبدأ هذا العام قبول الطلبات في تخصص البصريات للطلاب والطالبات، وتخصص الهندسة الصناعية للطالبات، بالإضافة إلى التخصصات النوعية المتوافقة مع سوق العمل مثل الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، اللغة الصينية، الإدارة الرياضية، اللوجستيات، تصميم الأزياء، التصميم الجرافيكي، الإعلام الرقمي، القانون، والتاريخ والآثار.

برامج أكاديمية جديدة

كما ستقدم الجامعة برامج الدبلوم مجاناً ضمن برامج الكلية التطبيقية، حيث ستكون الدراسة لمدة سنتين مع صرف مكافأة شهرية. وتشمل هذه البرامج إدارة الفندقة والضيافة، إدارة المستودعات، الإرشاد السياحي، الإدارة الرياضية والترويجية، وتكنولوجيا حماية البيئة.

وأعربت الجامعة عن تمنياتها بالتوفيق لجميع خريجي وخريجات المرحلة الثانوية، ودعت الراغبين في الاستفسار إلى التواصل عبر خدمة المحادثة الفورية لبوابة القبول أو حساب العمادة الرسمي على منصة X (HAYYAK_UJ).

من جهة أخرى توصّلت جامعة جدة عبر ابتكار علمي؛ للكشف عن نسبة السائل الأمنيوسي داخل كيس الجنين في رحم الأم واكتشاف الحالات المبكرة للولادة باستخدام إنترنت الأشياء وتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ إذ يحدد هذا الابتكار المشاكل المحتملة لدى الجنين مبكرًا، ما يسمح بالتدخلات الطبية في الوقت المناسب، وتحسين النتائج؛ بتعزيز تطور الرئة الجنينية وصحة المشيمة.

للمزيد الاطلاع على: إطلاق خدمة النقل الذكي داخل حرم جامعة جدة.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4/6/1434هـ على إنشاء جامعة جدة في مدينة جدة. ورسالتها أن تكون جامعة رائدة في التعليم والبحث والابتكار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس