اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية ينظم النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي

النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

في خطوة جديدة لتعزيز رياضة الدراجات الهوائية في المنطقة، أعلن اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية عن إقامة النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات خلال الفترة من 8 إلى 12 يوليو المقبل.

عن البطولة

وستشهد هذه البطولة مشاركة أكثر من 150 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخبات الإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وعمان، إضافة إلى مشاركين من المقيمين في دول الخليج العربية.

مراحل البطولة

وستقام منافسات البطولة عبر 5 مراحل بمجموع مسافات تصل إلى 187 كم، وسيتم محاكاة مسارات افتراضية لمناطق مختلفة في الإمارات والسعودية مثل جبل حفيت، وجبل جيس، وجزيرة الحديريات، والعلا.

وأكد عبد الله سويدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية للدراجات الهوائية، أن نجاح تجربة إقامة البطولة العربية الافتراضية ساهم في تعزيز إقامة هذه النسخة الأولى من طواف الخليج، وأشار إلى أن الجهد المبذول من قبل الدراجين افتراضيًا هو نفسه الجهد المبذول في السباقات العادية، حيث يتم قياس جهد وسرعة ونبضات القلب للمشاركين عبر أجهزة متخصصة وعرضها مباشرة عبر شاشة التطبيق.

وتأتي هذه البطولة في إطار جهود اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية لتطوير رياضة الدراجات في المنطقة وتعزيز مشاركة اللاعبين في سباقات على مستوى الخليج العربي.

يقام الحدث بتنظيم من تطبيق ماي ووش الإماراتي بالتعاون مع اتحاد الإمارات الدراجات الهوائية وتشمل منافساته، محاكاة للواقع الافتراضي لمسارات في الإمارات مثل جبل حفيت، وجبل جيس، وجزيرة الحديريات، وفي السعودية بمدينة العلا.

للمزيد الاطلاع على: فريق الإمارات يحتل المركز الأول في تصنيف فرق الاتحاد الدولي للدراجات 2023.

نظم اتحاد الإمارات للدراجات بطولة الدولة "للمضمار"، على مضمار زايد في الشارقة بمشاركة 14 دراجا من بينهم سائقو المنتخب الوطني للكبار، وتحت 23 عاما.

يذكر أن شهدت المنافسات فوز دراج شباب الأهلي خالد معيوف بسباق "الأمونيوم"، وفوز محمد المطيوعي دراج فريق الإمارات بسباق "المطاردة الفردية".

وتفصيلا فقد نجح فريق شباب الأهلي في السيطرة على المراكز الثلاثة الأولى بسباق "الأمونيوم" عبر خالد معيوف، في الصدارة، وأحمد المنصوري ثانيا، والصاعد حمدان أحمد حسن ثالثا.

وفي سباق "المطاردة الفردية" فاز دراج فريق الإمارات محمد المطيوعي بالمركز الأول، وحل محمد المنصوري، ثانيا، و سيف الكعبي ثالثا، وجميعهم من نادي شباب الأهلي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس