سعوديون يحققون إنجازاً عالمياً بأولمبياد البلقان في تخصص الرياضيات

الرياضيات
سعوديون يحققون إنجازاً عالمياً بأولمبياد البلقان في تخصص الرياضيات (الصورة من حساب وزارة التعليم)

في إنجاز جديد يحسب لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، ويشهد على تطور التعليم بها، حقّق طلاب وطالبات المملكة 5 ميداليات في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين (JBMO) 2024 في نسختها رقم 28، التي نظمتها دولة تركيا بمشاركة 130 طالب وطالبة يمثلون 22 دولة خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو 2024.

طلاب السعودية في البلقان

حصد طلبة المملكة 5 ميداليات؛ ميدالية فضية وأربع ميداليات برونزية، حيث حصل عبدالله العامر من تعليم الشرقية على الميدالية الفضية، وفاز بالميداليات البرونزية كل من: محمد شيبان من تعليم الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية، بلال الحجيلي من تعليم المدينة المنورة، فاطمة المرهون من تعليم الشرقية، وعرار العجمي من تعليم الرياض.

وتمكن منتخب المملكة من تحقيق إنجازات مميزة في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين، بحصولهم على جوائز متعددة في مختلف الفروع، في إطار جهود وزارة التعليم والجهات الشريكة في دعم المتميزين والموهوبين من الطلبة، وكذلك جهود الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية.

 

يعد أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين منصة هامة للطلاب والطالبات الموهوبين لتطوير قدراتهم التحليلية والإبداعية في مجال الرياضيات، مما يعزز من فرصهم في المستقبل الأكاديمي والمهني، من خلال مسابقة علمية تنظمها دول البلقان وقبرص، ويشارك فيها الطلبة الذين لم تتجاوز أعمارهم 15 سنة عند بداية المسابقة؛ بهدف تشجيع الطلبة الموهوبين في الرياضيات على التنافس في حل المسائل في مجالات الجبر والهندسة ونظرية الأعداد والتركيبات.

وبهذه المناسبة كتب الحساب الرسمي لوزارة التعليم في المملكة على منصة "إكس": وزارة التعليم تُبارك لطلابنا وطالباتنا الذين مثّلوا الوطن، والتهنئة موصولة لمدارسهم وأسرهم، وشركائنا في "موهبة".

في سياق منفصل: انطلاق فعاليات المعسكر التدريبي الخاص بمسابقة "المهارات الثقافية" بتنظيم وزارتي الثقافة والتعليم بالرياض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر