إنجلترا تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب سلوفاكيا

إنجلترا تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024  على حساب سلوفاكيا
المنتخب الإنجليزي - الصورة من حساب منتخب England على منصة إكس

ضمن منتخب إنجلترا التأهل إلى الدور ربع نهائي في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد فوزه على سلوفاكيا  بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "فيلتينس أرينا" ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا، المقامة حالياً في ألمانيا.

تفاصيل مباراة سلوفاكيا ضد إنجلترا

وسجل هدف منتخب سلوفاكيا إيفان سكرانز في الدقيقة 25 من زمن شوط المباراة الأول، حيث تمكن المنتخب من تسجيل الهدف عبر تمريرة رائعة من ستريليس إذ وصلت الكرة إلى سكرانز واستلمها بطريقة رائعة وتوغل في منطقة جزاء إنجلترا، وسددها على يمين الحارس جوردان بيكفورد.
فيما سجل هدف المنتخب الإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 90 من زمن شوط المباراة الثاني، وأحرز الهدف الثاني لذات المنتخب في شباك نظيره سلوفاكيا هاري أكين في الدقيقة الأولى "91" من زمن الشوط الإضافي الأول للمباراة.

منتخب إنجلترا

بينما كان منتخب إنجلترا قد وصل لدور الـ 16 من بطولة يورو 2024 بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على صربيا، والتعادل مع كل من الدنمارك وسلوفينيا.

منتخب سلوفاكيا
حل المنتخب السلوفاكي في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة، بعد فوزه على بلجيكا، والتعادل مع رومانيا، والخسارة أمام أوكرانيا.

ويعول منتخب سلوفاكيا خلال مواجهته أمام المنتخب الإنجليزي على خبرات عدد من لاعبيه في الفريق مثل يوراج كوكا (37 عاما) بجانب الظهير الأيمن بيتر بيكاريك (37 عاما) والحارس مارتن دوبرافكا (35 عاما)، بالإضافة إلى ستانيسلاف لوبوتكا، لاعب وسط فريق نابولي الإيطالي.

مباريات سابقة بين المنتخبين

ويتفوق منتخب إنجلترا في مواجهاته التاريخية مع نظيره السلوفاكي، حيث لم يخسر المنتخب الإنجليزي على الإطلاق أمام سلوفاكيا، إذ حقق خمسة انتصارات وتعادلَ مرة واحدة دون أهداف كانت في دور المجموعات لبطولة أوروبا 2016.

    تشكيل إنجلترا ضد سلوفاكيا

    • حارس المرمى: جودرن بيكفورد.
    • خط الدفاع: كايل والكر - مارك جويهي - جون ستونز - تريبيير.
    • خط الوسط: كوبي ماينو - ديكلان رايس.
    • خط الوسط الهجومي: جود بيلينجهام - فيل فودين - ساكا.
    • المهاجم: هاري كين.

    تشكيل سلوفاكيا ضد إنجلترا

     

    • حارس المرمى: دوبرافكا.
    • خط الدفاع: هانكو - ميلان شكرينيار - دينيس فافرو - بيتر بيكاريك.
    • خط الوسط: دودا - لوبوتكا - يواري كوتشا.
    • خط الهجوم: لوكاس هاراسلين - دافيد ستريلتش - إيفان شرانز.

    بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"

    انطلقت بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" في 14 يونيو 2024، حيث أقيم حفل الافتتاح، والمباراة الأولى من البطولة على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ.

    ومن المقرر أن يقام نهائي "يورو 2024" في 14 يوليو 2024 وسيكون النهائي على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية، برلين.

    واستضافت ألمانيا بطولة "يورو 2024"، وتعد هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على الأراضي الألمانية، والمرة الأولى في ألمانيا الموحدة، حيث سبق وأن استضافت ألمانيا الغربية البطولة في نسخة 1988.

    وفي ذات السياق: منتخب إنجلترا يتعادل مع نظيره السلوفيني في يورو 2024

    يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس