التأمينات الاجتماعية السعودية: اكتمال صرف معاشات أنظمة التقاعد لشهر يوليو

اكتمال صرف معاشات أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو
اكتمال صرف معاشات أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو

زفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشرى سارة للمستفيدين من معاش أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية باكتمال عملية صرف المعاش لشهر يوليو، وعبر إنفوجرافيك على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، كشفت التأمينات الاجتماعية عن إجمالي المبالغ المصروفة للمستفيدين من معاش شهر يوليو والذي وصل لأكثر من 11 مليار ريال سعودي.

ثم بدأت التأمينات الاجتماعية ممثلة في العناية بالعملاء في استقبال استفسارات المستفيدين بخصوص كل ما يتعلق بالمعاش وصرف المكافآت وغيرها من الاستفسارات المتعلقة بالمشكلات التي تواجه المستفيدين في إيداع وصرف المعاش في الحسابات البنكية الخاصة بهم.

وفي حال كنت تواجه مشكلة في صرف معاش التعطل عن العمل، فإن التأمينات الاجتماعية السعودية أوضحت بعض الخطوات التي بدورها ستساعدك في حل المشكلة وضمان استلام المعاش المستحق، أما بالنسبة لمعاش التقاعد فقد أكدت التأمينات الاجتماعية ممثلة في العناية بالعملاء أنه في حال تم رفع طلب مسبقا بشأن الاستفسار عن عدم استلام المعاش فإنه ستصل رسالة نصية للمستفيد بعد الانتهاء من عملية المراجعة.

حجب صرف معاش التعطل عن العمل

أوضحت التأمينات الاجتماعية أنه في حال لم يستلم المستفيد معاش التعطل عن العمل لابد من التقدم بطلب صرف ساند وفي هذه الحالة تأخذ إجراءات الصرف عدة مراحل ثم يستلم المستفيد رسالة نصية تفيد الانتهاء من عملية المعالجة، ونوهت التأمينات أن بعد عملية اعتماد الطلب تكون مواعيد الصرف بداية من الشهر الميلادي الجديد، وبإمكان المستفيد تتبع حالة الطلب عبر حسابه في التأمينات خلال خانة تأميناتي أفراد عبر أيقونة المنافع.

آلية استخراج تعريف بالراتب للمتقاعدين

ردا على استفسار أحد المستفيدين بشأن خطوات استخراج ورقة تعريف بالراتب للمتقاعد المدني، فقد أشار العناية بالعملاء إلى أن هناك خدمة تسمى "شهادة مقدار المنافع للمتقاعدين والمستفيدين" تمكن المستفيدين من إصدار وتحميل شهادة إلكترونية بمقدار المنافع التأمينية المستحقة ومنافع المعاشات بجميع أنواعها.

حاسبة المعاش التقديري

بدورها استعرضت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شروط وضوابط استحقاق المعاش للمتقاعدين، يمكنك الاطلاع على الضوابط تفصيليا لكل حالة من خلال الرابط التالي من هنا، أما عن آلية حساب المعاش التقاعدي، فاتبع الخطوات التالية:

  • الدخول على الخدمة بالنقر على زر "ابدأ الخدمة"
  • تعبئة البيانات المطلوبة.
  • النقر على زر "عرض قيمة المعاش"

تابعي أيضا التأمينات الاجتماعية السعودية توضح شروط صرف ساند للمرة الأولى

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس