مركز إثراء يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس

المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس - مصدر الصورة حساب إثراء بمنصة إكس
المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس - مصدر الصورة حساب إثراء بمنصة إكس
مركز إثراء
مركز إثراء
المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس - مصدر الصورة حساب إثراء بمنصة إكس
مركز إثراء
2 صور

في تطور بارز لرياضة السيارات في المملكة العربية السعودية، يستعد 120 طالبًا من 20 فريقًا سعوديًا للمشاركة في الدورة الثالثة للمسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 للمدارس، وذلك بتنظيم من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" في الفترة من 4 إلى 13 يوليو 2024 في الظهران، ستشهد تنافسًا مثيرًا بين هؤلاء الطلاب الطموحين.

وقد تأهل هؤلاء الطلاب من بين 270 طالبًا شاركوا في منافسات إقليمية على مستوى 6 مناطق في المملكة، بقيادة أكثر من 38 مدربًا محليًا ودوليًا. وسيقوم الطلاب بتصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا1، مما يساعد في تنمية وعيهم بمختلف أنواع العلوم والتقنية والرياضيات.

فعاليات المسابقة

وستشتمل المسابقة الوطنية على العديد من الفعاليات المتنوعة، بما في ذلك معرض لأزياء سائقي الفورمولا 1، وعمل فني يقدم نسخة طبق الأصل لسيارة فورمولا 1 مصنوعة باستخدام مواد معاد تدويرها. كما سيتمكن الزوار من تجربة أنواع فريدة من حفر الصيانة الخاصة بفورمولا 1، سواء على أرض الواقع أو عبر الواقع الافتراضي.

وستتضمن المسابقة أيضًا جلسات حوارية مع مؤثرين في عالم فورمولا 1، بما في ذلك لاعبة التنس يارا الحقباني للحديث عن بدايتها وإنجازاتها. كما ستكون هناك جلسات نقاش حول مواضيع مثل "فن تصميم سيارة الفورمولا" و"أن تصبح سائقة سباقات" و"كسر الحواجز" و"رياضة السيارات تعزز حياتنا".

وستُعلن أسماء الفرق الـ 3 الفائزة في السادس من يوليو، والتي ستمثل المملكة العربية السعودية في المنافسة الدولية لبرنامج فورمولا1 للمدارس، والتي ستقام في نوفمبر المقبل بمشاركة 40 دولة من مختلف أنحاء العالم.

أهمية المسابقة

هذه المسابقة الوطنية تسلط الضوء على الطاقات الشابة والطموحات العالية لدى طلاب المملكة في مجال رياضة السيارات، وتفتح لهم آفاقًا جديدة للنجاح والتميز في هذا المجال الحيوي.

للمزيد الاطلاع على: جامعة الملك خالد تستضيف برنامج "فورمولا 1" لمواد العلوم والتقنية.

برنامج فورمولا1

مما يذكر أن برنامج "فورمولا1، في المدارس" يقدم بدعم من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) يعد أحد أبرز البرامج التعليمية العالمية الموجهة لطلاب وطالبات المدارس في المملكة، والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بمواد STEM (العلوم، والتقنية والهندسة والرياضيات) بين طلاب المدارس في مختلف مناطق ودول العالم، كما يعمل على اكسابهم روح التحدي والإلهام من خلال برنامج قائمٍ على منهجية موحدة، ويغطي هذا البرنامج موضوعات مثل: الفيزياء والديناميكية الهوائية والتصميم والتصنيع وبناء العلامة التجارية وفن الجرافيك والرعاية والتسويق والقيادة والعمل الجماعي والمهارات الإعلامية والإستراتيجيات المالية، ليقوم الطلاب بعد ذلك بتطبيق ما تعلموه في بيئة عملية مملؤة بالإبداع والتنافس محاكين فرق الفورمولا1 بصورةٍ مصغرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس