روشن توقع مذكرة تعاون مع وزارة السياحة للمساهمة في تنمية قطاع السياحة بالسعودية

توقيع المذكرة
توقيع المذكرة

في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز قطاع السياحة وتحقيق أهداف رؤية 2030، أعلنت اليوم مجموعة "روشن" عن توقيع مذكرة تعاون مع وزارة السياحة السعودية.

أهداف الشراكة

تهدف هذه الشراكة إلى المساهمة في تنمية قطاع السياحة في المملكة وتحقيق مستهدفاته، والتي تشمل استقبال 150 مليون سائح وتوفير مليون فرصة عمل بحلول عام 2030. وسيتم تحقيق ذلك من خلال التعاون في تطوير الوجهات السياحية، وتبادل البيانات والرؤى، وتنفيذ برامج تدريبية للكوادر الوطنية في قطاع السياحة.

وأعرب وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية، المهندس محمود عبد الهادي، عن اعتزاز الوزارة بالدور الرائد لمجموعة "روشن" في تطوير الوجهات والمجتمعات على المستوى الوطني، مؤكدًا التطلع إلى التعاون معها لدعم أهداف المملكة في قطاع السياحة.

من جانبه، أوضح ياسين قطان، رئيس إدارة الإستراتيجية والشؤون المؤسسية في "روشن"، أن المجموعة ستسهم من خلال محفظتها التي تضم مجتمعات ووجهات في مختلف مناطق المملكة، في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية. وأكد أن التعاون مع وزارة السياحة يأتي لمواكبة التطورات التي توفر تجارب مميزة للجميع وتركز على جودة الحياة والترفيه.

للمزيد الاطلاع على: روشن تدشن لوحة فنية ضخمة على واجهتها البحرية في جدة وتسجل رقماً قياسياً في غينيس.

تتضمن مذكرة التعاون بين الطرفين إطارًا شاملاً لتعزيز وتطوير القدرات السياحية والبنية التحتية في جميع أنحاء المملكة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار، وتشمل محفظة "روشن" الحالية قطاع التجزئة والترفيه، بهدف الوصول إلى أفضل مستوى من الخدمات لسكان مجتمعاتها الحالية والمستقبلية.

وعقدت مؤخراً مجموعة روشن، أول معسكر تدريبي لها بهدف تمكين المقاولين ومقاولي الباطن ومديري المشاريع من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بتزويدهم فرصًا قيمة لتطوير قدراتهم في قطاع التشييد والبناء.

وقد سلّط هذا الحدث، الذي شهد مشاركة العديد من الشركات المحلية، الضوء على نهج "روشن" في زيادة عدد المقاولين المحليين وتعزيز قدراتهم في المملكة، والإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس