السعودية تشهد انطلاق العرض الافتتاحي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية اليوم

كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية
كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية انطلاق العرض الافتتاحي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي بالرياض، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، وسط مشاركة كبرى من أهم اللاعبين الدوليين والمهتمين بقطاع الرياضات الإلكترونية حول العالم.

أكبر حدث في قطاع الرياضات الإلكترونية عالميًا

ويُعتبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية أكبر حدث في قطاع الرياضات الإلكترونية في العالم، حيث يضم 30 فريقًا عالميًا وأكثر من 1500 لاعب محترف، وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة في هذا البطولة 60 مليون دولار، وهي الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميًا.

أهم لاعبي العالم في البطولة

وتضم بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية أهم اللاعبين والمشجعين ومنتجي الألعاب في أكبر حدث في تاريخ الرياضات الإلكترونية، كما تتيح البطولة الكبرى فرصة نادرة لتوحيد جهود وطموحات الشركاء ومنتجي وناشري الألعاب ضمن احتفال عالمي للرياضات الإلكترونية يضم مختلف الألعاب، ويعزز من تواصلهم مع قاعدة جماهيرية عالمية ومتنوعة، حيث يستهدف الحدث الرياضي الكبير تعزيز جهود مختلف الجهات في السعودية والعالم للارتقاء بواقع الرياضات الإلكترونية وتأثيرها الإيجابي في المجتمعات ونمط الحياة، ودورها في تعزيز التواصل الثقافي وتشجيع العلامات التجارية والشركات على تبنّي الرياضات الإلكترونية بصفتها مجالاً مهمًا للاستثمار في قطاع الرياضات الإلكترونية.

أهم الألعاب الإلكترونية في السباق

وكانت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية قد أعلنت مؤخراً عن الجدول الرسمي للبطولة الذي يضم أشهر الألعاب على مستوى العالم وهي: "أبيكس ليجندز، كاونتر سترايك 2، دوتا 2، EA Sports FC 24، فورتنايت، فري فاير، أونر أوف كينغز، ليج أوف ليجندز، موبايل ليجندز بانغ بانغ، أوفر واتش 2، ببجي باتل جراوند، ببجي موبايل، توم كلانسي رينبو 6 سيج، رينسبورت، روكيت ليج، ستار كرافت 2، ستريت فايتر 6، تيم فايت تاكتيكس، تيكن 8.

هذا وتُعدّ بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية خطوة مهمة في سعي مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية EWCF "Esports World Cup Foundation" - الجهة المنظمة للحدث - لتطوير وتنمية القطاع في ظل تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعددة الفرق. بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصة جاذبة لهم، وللاحتفاء بالتميز في الرياضات الإلكترونية وبجماهيرية المجال.

تابعوا المزيد: إطلاق أول برنامج في مجال الألعاب الإلكترونية بأكاديمية مطوري آبل

وتجدر الإشارة إلى أن الرياض تنظم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الجاذبة للزوار خلال فصل الصيف هذا العام، ومن أبرز هذه الأحداث المميزة هي فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد سيتي، وذلك خلال الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، لتؤكد الرياض بذلك مكانتها كوجهة عالمية رائدة للفعاليات الكبرى والمتنوعة.

​​​​​​يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس