الشيخ حمدان بن محمد يعلن فوز دبي بتنظيم مؤتمر الرؤية الحوسبية ICCV 2029

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وعبر حسابه الرسمي على منصة x فوز دبي باستضافة أهم مؤتمر عالمي في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو مؤتمر الرؤية الحوسبية ICCV 2029.
ويستضيف المؤتمر أكثر من 15 ألف من قادة هذا القطاع التكنولوجي والاقتصادي العالمي المهم من شركات وعلماء ومتخذي قرار وحكومات.

الإمارات عاصمة الذكاء الاصطناعي

يذكر أنه وبحسب ما صرح به الشيخ حمدان بن محمد فإنّ الهدف من استضافة هذا المؤتمر أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة في قلب صناعة القطاع التكنولوجي والاقتصادي العالمي، وجزء مهم من صناعة قراراته وتوجهاته العالمية، وعاصمة رئيسة للذكاء الاصطناعي في المستقبل.

تأهيل معلمي دبي في مجال الذكاء الاصطناعي

تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات عمومًا وإمارة دبي خصوصًا باتت حريصة على تبني الذكاء الاصطناعي وتطبيقه في كافة المؤسسات، وجعله جزءًا أساسيًّا في مسيرة التطوير والتقدم التكنولوجي الذي تشهده الدولة. لذا ومن منطلق تطبيق هذا التوجه قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو الماضي بإطلاق مبادرة لتأهيل المعلمين في مدارس دبي في مجال الذكاء الاصطناعي وتمكينهم بالمعرفة اللازمة لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإمكاناته لدعم الأجيال وإعدادهم للمستقبل بما يواكب التطور المتسارع للذكاء الاصطناعي. وسيتم إطلاق المبادرة تحت إشراف "مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي" بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وذلك تماشيًا مع مستهدفات خطة دبي السنوية لتسريع تبنّي استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

خلوة الذكاء الاصطناعي 2024

الجدير بالذكر فإنّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كان قد حضر أعمال "خلوة الذكاء الاصطناعي 2024" التي انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو الماضي في متحف المستقبل و"منطقة 2071" في أبراج الإمارات بمشاركة أكثر من 2500 صانع قرار ومسؤول وخبير ومتخصص في الذكاء الاصطناعي، ونحو 50 مدير تنفيذي لكبرى الشركات التكنولوجية مثل "مايكروسوفت" و"آي بي أم" و"غوغل" و"أمازون" و"أوراكل" و"إس إيه بي" و"إنفيديا" و"سامسونغ" وغيرها. وضمت الخلوة جلسات رئيسية وحلقات نقاشية تمحورت أبرز مواضيعها حول مستقبل تنمية المواهب من خلال تسريع تبني الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم.

تعيين 22 رئيسًا تنفيذيًّا للذكاء الاصطناعي

وأيضًا اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يوم الأحد الموافق 9 يونيو الماضي تعيين 22 رئيسًا تنفيذيًّا للذكاء الاصطناعي في حكومة دبي.
ويأتي هذا التعيين ضمن رؤية مستقبلية محورها تعزيز الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الحكومي، ودعم تجربة حكومة دبي في هذا المجال ونقلها إلى آفاق جديدة ترسخ ريادتها عالميًّا في ابتكار الحلول القائمة على التكنولوجيا المتقدمة وأدوات المستقبل.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x