دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم

رياضة الريشة الطائرة. الصورة من موقع unsplash
رياضة الريشة الطائرة. الصورة من موقع unsplash

نجحت دبي بأن تحصل على لقب أول "مدينة صديقة للريشة الطائرة" في العالم من قبل الاتحاد الدولي للريشة الطائرة؛ تقديرًا لجهودها المستمرة منذ عام 2014 لنشر وتطوير هذه الرياضة الأولمبية في دبي، والإمارات، والعالم، لتمثل بذلك أول نموذج عالمي لأفضل الممارسات في رياضة الريشة الطائرة.
يذكر أنّ الإعلان عن حصول دبي على هذا اللقب تم خلال الاحتفالية التي أقامها مجلس دبي الرياضي اليوم أمس الاثنين الموافق 1 يوليو بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وديفيد كابيلو رئيس التطوير في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وإيان رايت مدير التطوير في الاتحاد الدولي، ونورة الجسمي رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي.

مراحل تطور الريشة الطائرة في دبي

يشار إلى أنّ الاحتفالية شهدت استعراض مراحل التطور وجهود المجلس والاتحاد الدولي لنشر لعبة الريشة الطائرة ضمن برنامج وقت الريشة. كما تم خلال الحدث الإعلان عن إنشاء أول مصنع للريشة الطائرة في منطقة جبل علي، الذي سيقدم إنتاجه للدولة والمنطقة وقارة آسيا والعالم.
من جهته قال ديفيد كابيلو:" قدمت دبي مثالاً رائعًا في تعزيز رياضة الريشة الطائرة والنشاط البدني. لم تقتصر جهودها على جعل رياضة الريشة الطائرة أكثر سهولة في الوصول إليها، بل صنعت أيضًا نموذجًا مستدامًا يمكن للمناطق الأخرى أن تحتذي حذوه. نحن سعداء بتكريم دبي بهذه الجائزة والاحتفال بالإنجازات المذهلة التي حققتها دبي في رياضة الريشة الطائرة على مدى العقد الماضي".

دبي أول مدينة تنال اللقب

كما أضاف كابيلو قائلًا:" بعد عشر سنوات من إطلاق اللعبة في دبي، أصبحت تضم 1000 مدرب للريشة الطائرة، و900 مدرب متخصص في التدريب، وأكثر من 300 حكم مؤهل في جميع أنحاء دبي. كما تم تأسيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، ونحن سعداء أن تتحول دبي إلى مركز لاستعدادات الأبطال الأولمبيين للبطولات المقبلة وأن نحتفل بمرور 90 عامًا على تأسيس الاتحاد الدولي للريشة في دبي في 5 يوليو، مما يؤكد مكانة دبي على الساحة الدولية لرياضة الريشة الطائرة. لذا، يسرنا أن نعلن منح دبي لقب النموذج العالمي للمدن في النشاط البدني ونشر رياضة الريشة الطائرة، وهي أول مدينة تنال هذا اللقب".

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x