جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة

أعلن مجلس جامعة الملك خالد وأقر على استحداث برامج ماجستير جديدة، إضافة إلى اعتماد التقويم الجامعي للعام المقبل 1446هـ، وترأّس رئيس الجامعة المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، الاجتماع الحادي عشر لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1445هـ، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله البسام، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة.

تخصصات الماجستير

أوضح وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي أمين المجلس الدكتور حامد بن مجدوع القرني، أن المجلس اعتمد التقويم الأكاديمي للجامعة للعام الجامعي 1446هـ، ووافق على استحداث برامج ماجستير جديدة.

وأضاف أن المجلس وافق على تشكيل مجلس إدارة المدينة الطبية بجامعة الملك خالد، ووافق أيضاً على إعادة تشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين، كما وافق على إعادة تعيين هيئة تحرير مجلة المال والأعمال، وكذلك تمت الموافقة على تمديد خدمات وتعيين وتقاعد مبكر ونقل خدمات لعدد من أعضاء هيئة التدريس.
في سياق منفصل: جامعة الملك خالد تتقدم 160 مركزًا في تصنيف QS العالمي للجامعات 2025

جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد جامعة حكومية مقرها في مدينة أبها جنوب غربي المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1998م/ 1419هـ، خلال زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز حينما كان ولياً للعهد، وذلك في يوم الثلاثاء 9/1/1419 هـ المتضمن الموافقة على دمج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود بمنطقة عسير تحت مسمى جامعة الملك خالد.
وبدأت الجامعة بأربع كليات وهي كلية الشريعة وأصول الدين، وكلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية والإدارية، وكلية الطب، وكلية التربية. ومن ثم تمت إعادة هيكلة الكليات القائمة واستحداث عدد من الكليات الجديدة وضم كليات البنات وكليتي المعلمين وكليات العلوم الصحية إلى الجامعة، حيث بلغ المجموع 29 كلية للطلاب والطالبات.
وتعد جامعة الملك خالد إحدى الجامعات العريقة في المملكة العربية السعودية وهي تقدم أفضل مستويات التعليم العالي للجنسين، وتقدم جامعة الملك خالد العديد من الدرجات العلمية في تخصصات تلبي حاجة المجتمع العلمي وسوق العمل وتتناسق مع رؤية وأهداف المملكة المستقبلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر