أبها تستضيف مباريات كأس السوبر السعودي

موعد منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024
موعد منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024 - الصورة من حساب دوري روشن السعودي على منصة إكس

تستضيف مدينة أبها بمنطقة عسير السعودية، ضمن برنامج صيف السعودية منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024، وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير، والهيئة السعودية للسياحة ممثلة بـ "روح السعودية" الهوية الرسمية للسياحة السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتأتي استضافة البطولة التي تقام خلال الفترة من 13-17 أغسطس المقبل، بالتزامن مع موسم صيف عسير 2024 الذي شهد إطلاق الهوية السياحية للمنطقة "عسير تهول".

المباراة الأولى

وتستضيف أبها منافسات البطولة، بمشاركة أندية الهلال والنصر، والأهلي، والتعاون، ومن المقرر أن يحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها مباريات البطولة، حيث ستقام المباراة الأولى من الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 13 أغسطس عند الساعة 07:15 مساءً، والتي تجمع الهلال "بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وبطل دوري روشن للمحترفين" مع الأهلي "ثالث دوري روشن للمحترفين".

المباراة الثانية

وستقام المباراة الثانية من الدور نصف النهائي يوم الأربعاء 14 أغسطس عند الساعة 07:15 مساءً، والتي تجمع النصر وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيف بطل دوري روشن للمحترفين" مع التعاون رابع دوري روشن للمحترفين، فيما ستقام المباراة النهائية يوم السبت 17 أغسطس عند الساعة 07:15 مساءً بين الفائزين من مباراتي الدور نصف النهائي.
تابعوا المزيد: الهلال يفوز على الأهلي ويحقق الانتصار الـ23 على التوالي في دوري روشن

كأس السوبر السعودي

كأس السوبر السعودي أو كأس الدرعية للسوبر السعودي لأسباب الرعاية، هي بطولة كرة قدم سعودية ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم. وتقام بشكل سنوي.
كانت البطولة تجمع بطل الدوري ببطل الكأس حتى اُعتمد النظام الجديد بمشاركة أصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين بدأً من النسخة 2022–23.
وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي "خروج المغلوب".
توج بالبطولة ستة فرق هي الفتح، الشباب، الهلال، الأهلي، النصر، الاتحاد.
وأكبر نتيجة في تاريخ كأس السوبر السعودي كانت في مباراة الهلال والاتحاد في المباراة النهائية في نسخة 2023 التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث انتهت المباراة بنتيجة 4-1 لصالح الهلال أمام نظيره الاتحاد.
تعود فكرة إنشاء بطولة سوبر سعودية إلى موسم 1979 حيث أقيمت مباراة ذهاب وإياب بين الهلال السعودي بطل الدوري السعودي آنذاك والأهلي السعودي بطل كأس الملك آنذاك، وأقيمت مباراة الذهاب في استاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة وانتهت بالتعادل بهدفين لهدفينـ وأقيمت مباراة الإياب في مدينة الرياض على استاد ملعب الأمير فيصل بن فهد، وانتهت بفوز الهلال السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف، وذهب دخل المباراة الجماهيري إلى الجمعيات الخيرية السعودية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس