انطلاق فعاليات معرض "صنع في الباحة" في نسخته الأولى بمحافظة المندق

فعاليات معرض صنع في الباحة - مصدر الصورة واس
فعاليات معرض صنع في الباحة - مصدر الصورة واس

انطلقت فعاليات معرض "صنع في الباحة" في نسخته الأولى بمحافظة المندق، حيث نظم المعرض جمعية ديار لحفظ الموروث وجمعية الثقافة والفنون بالباحة، بالشراكة المجتمعية مع هوم ميد وقرية الأطلال التراثية. شارك في المعرض 12 عارضًا في مختلف الحرف اليدوية.

عن المعرض

يُعد المعرض أحد فعاليات صيف الباحة 45 تحت شعار "صيف في الباحة ترها أروق"، ويهدف إلى تعزيز وحفظ تراث منطقة الباحة، ودعم المنتجات المحلية، وتعزيز الحراك الثقافي والحرفي والاجتماعي، وتوطين الصناعات والحرف اليدوية، وزيادة الإنتاج والمحافظة على الجودة والاستدامة.

وأشاد المشاركون في المعرض بالتنظيم والدعم، وورش العمل واللقاءات، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات الإستراتيجية لتحقيق رؤية المملكة 2030، وإيجاد سبل جديدة للتقدم والارتقاء. وأكدوا أن صناعة الحرف اليدوية في الباحة تُعد مصدرًا هامًا للدخل والتوظيف في المنطقة، وتُعد مصدرًا للفخر والإبداع، حيث يبتاعها الزوار والسياح كهدايا تذكارية فريدة وقطع زينة.

وتُعد هذه الصناعات والحرف اليدوية في منطقة الباحة جزءًا مهمًا من الهوية الثقافية للمنطقة، حيث تتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل، ويعمدون إلى تطويرها وتحديثها، لجعل منطقة الباحة رافدًا اقتصاديًا وصناعيًا ورائدًا عالميًا في هذه الصناعات.

للمزيد الاطلاع على: جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45.

عن الباحة

عُرفت الباحة بطبيعتها الخلابة وتراثها العريق. كما تعدُّ هذه المدينة المرتفعة مكانًا للأبراج الشامخة، والغابات المورقة، والوديان المتعرجة، تقع المدينة على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتمتع بدرجات حرارة معتدلة، لذا تعتبر مكاناً مثالياً للتنزه أو التخييم. استكشف "جبال شدا" والكهوف المذهلة فيها، وأيضاً يمكنك التنزه في "غابة رغدان" الجميلة. ومن فوق قمة التلال يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية على قرية "ذي عين" الرخامية التي يرجع تاريخها لأكثر من 400 عام. ارتمِ في أحضان الطبيعة بين جريان المياه في "شلال الخرار"، والغطاء النباتي، ورائحة التربة المبللة، وبالتزامن مع ذلك، لا تفوت حضور فعاليات مهرجان المخواة للتسوق. ومن المعالم الأخرى التي تستحق الزيارة في المدينة، سد وادي الجنابين - أكبر سد في المنطقة - ومتنزه الأمير حسام الذي يقع وسط المدينة، ويضم عدداً من الشلالات والبحيرات، ومناطق ألعاب للأطفال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس