أكثر من 100 نزال.. انطلاق ثاني بطولات المناطق لـ"الكیك بوكسینغ" في السعودية

انطلاق ثاني بطولات المناطق لـ"كیك بوكسینغ" في السعودية
انطلاق ثاني بطولات المناطق لـ"كیك بوكسینغ" في السعودية

انطلقت اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024م ثاني بطولات المناطق لرياضتي الملاكمة والركل (الكيك بوكسينغ) في المملكة العربية السعودية، تحت إشراف الاتحاد السعودي للملاكمة والركل. تُقام هذه البطولات في عدة مناطق بالمملكة، وهي المنطقة الغربية، والمنطقة الوسطى، والمنطقة الشرقية، وتتضمن تكريم الشركاء والخبراء، بالإضافة إلى المشاركين من اللاعبين والمدربين والحكام.

وتأتي هذه البطولات ضمن استراتيجية الاتحاد السعودي للملاكمة والركل، والتي تركز على صناعة الأبطال وتحقيق التميز الرياضي الذي يسهم في تمثيل المملكة إقليمياً ودولياً، وتطوير كفاءات الممارسين الرياضيين في المملكة.

وأقام الاتحاد خلال العام الماضي موسماً رياضياً متميزاً، شمل إقامة بطولتين محلية وثلاث مشاركات دولية، بالإضافة إلى ثلاثة معسكرات محلية، والعديد من الدورات وورش العمل التثقيفية.

أكثر من 100 نزال

وتتضمن البطولات الحالية أكثر من 100 نزال في رياضتي الملاكمة والركل، وتأتي في إطار جهود الاتحاد لتطوير هاتين الرياضتين وتعزيز مكانتهما على الساحة الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.

للمزيد الاطلاع على: انطلاق منافسات بطولات المناطق الرياضة للملاكمة والركل بداية من جدة.

عن الاتحاد

صدر قرار الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، باعتماد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للملاكمة والركل (كيك بوكسينغ)، برئاسة الأستاذ أحمد بن محمد الطويان، وعضوية ستة أعضاء بتاريخ 30/04/1444هـ الموافق 23/11/2022م. ومنذ حينه، عمل الاتحاد السعودي على بناء البنية التنظيمية التي تخدم مستهدفاته وأغراضه ومن ذلك، تشكيل لجان مسانده للعمل على تنفيذ بعض برامج الاتحاد بإشراف مباشر من مجلس الإدارة مثل اللجنة الاستراتيجية واللجنة القانونية واللجنة المالية ولجنة الاستثمار. كما عمل على بناء علاقات استراتيجية مع العديد من الاتحادات النظيرة إقليمياً وعالمياً كالاتحاد البحريني للكيك بوكسينغ والمواي تاي واللجنة الكويتية للكيك بوكسينغ، بالإضافة إلى بناء علاقة استراتيجية مع الاتحاد البريطاني للكيك بوكسينغ والاتحاد الدولي للملاكمة والركل (WAKO).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس