إطلاق الخدمة الذاتية لشحن الأمتعة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.. وهذه مميزاتها

إطلاق الخدمة الذاتية لشحن الأمتعة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.. وهذه مميزاتها
الخدمة الذاتية لشحن الحقائب تسهل الشحن وتوفر الوقت - الصورة من حساب مطار الملك عبدالعزيز الدولي على إكس

أعلن مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، عن إطلاق الخدمة الذاتية لشحن الأمتعة في الصالة رقم 1، وكشف في ذات الوقت، عبر انفوغراف نشره على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، عن أبرز مميزات وأهداف الخدمة الذاتية في الصالة بالمطار.

الخدمة الذاتية لشحن الأمتعة

وأبان المطار، أن الخدمة الذاتية لشحن الحقائب تهدف إلى توفير الجهد، وتسهل الشحن وتوفر الوقت، ويمكن من خلالها أيضًا قراءة التذكرة وتحديد الوزن المسموح، وطباعة الشريط التعريفي اللاصق للحقيبة، وهي متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.

الخدمة متاحة في الصالة رقم 1

وأشار مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، إلى أن خدمة شحن الأمتعة الذاتية متاحة حالياً في منطقة A2 في الصالة رقم 1.

مميزات الخدمة الذاتية

  • تسهيل الشحن وتوفير الوقت.
  • قراءة التذكرة وتحديد الوزن المسموح.
  • طباعة الشريط التعريفي اللاصق للحقيبة.
  • متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.
  • تتحرك الحقيبة تلقائياً على سير الشحن بعد اتباع التعليمات.

مطار الملك عبد العزيز الدولي

مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، هو مطار دولي يقع على بعد 19 كيلو متراً شمال مدينة جدة الميناء الأول في السعودية، وقد بدأ بناء المطار في 1974، وتم افتتاح المطار رسمياً في إبريل 1981.

ويعتبر هذا المطار هو الأهم في مطارات المملكة العربية السعودية، حيث أنه هو المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، كما أنه هو بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل جميع الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة، كما يتميز أيضا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم وهي صالة الحجاج حيث تبلغ مساحتها 465000 م2.

وفي عام 2019، افتتح مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، ويعتبر المطار أحد أكبر المطارات من نوعه في العالم، حيث يستمتع الزوار والركاب بعدد من المرافق بما في ذلك صالات بمساحة 810,000 متر مربع ومركز نقل يربط بين المبنى وموقف السيارات ومحطة القطار، علاوة على ذلك، يحتوي المطار على حوض سمك ضخم يبلغ قطره 10 أمتار وارتفاعه 14 مترًا بالإضافة إلى قدرة تخزين بمليون لتر من الماء. علاوة على ذلك، تم إنشاء مسجد يتسع لـ 3732 مصلي في المطار، و يضم المطار ثلاثة صالات للركاب:

  • الصالة الجنوبية.
  • الصالة الشمالية.
  • صالة الحجاج.

تابعوا المزيد: 30 مليون مسافر سنويا عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس