جامعة الأميرة نورة تطلق المخيم الصيفي لنادي الرياضات الإلكترونية والذهنية

جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة

أطلقت إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن "المخيم الصيفي لنادي الرياضات الإلكترونية والذهنية للعام 2024"، والذي سيستمر حتى 15 أغسطس 2024. يقام المخيم في مقر نادي الطالبات بالجامعة.

الهدف من المخيم

يهدف المخيم إلى تحسين مستوى الأداء في الرياضات الإلكترونية والذهنية، وتنمية القدرات التنافسية للمشاركات، وتطوير التفكير النقدي وحل المشكلات، إضافة إلى تعزيز التعاون والعمل الجماعي بين المشاركات. ويتضمن المخيم تدريبات لتطوير المهارات في مختلف الألعاب.

فعاليات المخيم الصيفي

ستشمل فعاليات المخيم الصيفي مجموعة متنوعة من الرياضات الإلكترونية والذهنية الحضورية والافتراضية، بما في ذلك ألعاب فريقية مثل Overwatch و Call of Duty و Valorant، وألعاب فردية مثل PUBG و Chess و Tekken و FIFA 24 و Rubik's Cube، إضافة إلى تحديات يومية وبطولة ختامية.

الراغبات في التسجيل في المخيم يمكنهن الدخول عبر الرابط التالي.: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSd_7qg5EyHl8ZBs-Fc8Fw5YZ3EqdeFaLpBRIZ7FA3NL_Jrb-w/viewform.

الرياضات الإلكترونية والذهنية

هي رياضة ليست كبقية الرياضات مثل كرة القدم وكرة السلة؛ حيث تعتمد على الأجهزة الإلكترونية والواقع الافتراضي، وليس فيها حركة بدنية حقيقية. وتعرف على أنها منافسات في ألعاب الفيديو بين مجموعة من اللاعبين سواء كانوا على هيئة أفراد أو فرق ضمن بطولات محلية أو عالمية بهدف الفوز بجوائز معنوية ومادية. تتبع هذه البطولات لمجموعة من القوانين ويمكن أن تتم داخل صالات بحيث يجتمع اللاعبون في مكان ووقت محدد أو عن بعد من خلال الإنترنت ويتم ذلك بعد الاتفاق على مواعيد وجدول المباريات.

من جهة أخرى أنجز مركز القيادات النسائية في جامعة الأميرة نورة بنهاية العام الهجري 1445هـ، 7 برامج ومبادرات، و25 بحثًا علميًا لدعم القياديات في مجالات التأهيل والتدريب، والدعم الاستشاري والمهني، وتقوية شبكة العلاقات المهنية، استفادت منها أكثر من 700 قيادية من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية.

للمزيد الاطلاع على: الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وعزز المركز حضوره بحزمة من البرامج، أبرزها برنامج "قيادية" وبرنامج " قدوة" وبرنامج " الكوتشنج" وبرنامج" أدوات التقييم"، حيث يعمل برنامج " قيادية" على تزويد النساء بالأدوات والمهارات اللازمة للقيادة ومواجهة التحديات الخاصة بالمرأة في سوق العمل السعودي, في المقابل يأتي برنامج الإرشاد والتوجيه "قُدوة" بهدف تعزيز الرضا عن العمل، وتحسين الأداء المهني.

ويتناول برنامج "الكوتشنج" جانب التنمية البشرية، والعلاقات، والصحة، والنجاح المهني، فيما يستهدف برنامج "أدوات التقييم" قياس وشرح سلوكيات وممارسات القيادة، وتقييم الكفاءات والمهارات القيادية التي تعكس القيادة الفعالة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس