هيئة المسرح والفنون الأدائية تعلن إطلاق النسخة الثانية من المشروع التدريبي لبرنامج "المحترف المسرحي"

هيئة المسرح والفنون الأدائية
هيئة المسرح والفنون الأدائية تعلن إطلاق النسخة الثانية من المشروع التدريبي لبرنامج "المحترف المسرحي"

نشرت هيئة المسرح والفنون الأدائية في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي في منصة إكس إعلان عن إطلاق النسخة الثانية من المشروع التدريبي لبرنامج "المحترف المسرحي" بمدينة الرياض؛ وذلك لتطوير وتنمية مهارات المتدربين الأدائية في مجال المسرح، ويستمر البرنامج 3 أسابيع.

برنامج "المحترف المسرحي"

يهدف برنامج "المحترف المسرحي" الذي تنفذه هيئة المسرح والفنون الأدائية في المملكة العربية السعودية إلى تعريف المتدربين بمفهوم القناع المسرحي وأنواعه والتدريب على توظيفه وتطوير استخداماته، وتعزيز ثقة المتدربين بالأداء الصوتي وتطويره؛ بهدف وصولهم إلى أداء صوتي مثالي أثناء التمثيل المسرحي، وذلك ضمن أهداف هيئة المسرح لبناء وتطوير الكفاءات المسرحية، والإسهام في تعزيز الأهداف الثقافية في خدمة المجتمع.


يقام البرنامج التدريبي بالرياض بمعدل 4 ساعات يومياً، مستهدفاً 30 متدرباً من الممارسين الحاليين للتمثيل المسرحي، وكذلك الراغبين في تطوير مهاراتهم المسرحية، وسيتم اختيار المتدربين من مختلف مدن المملكة.

ودعت هيئة المسرح والفنون الأدائية الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي إلى التسجيل عبر منصة: https://engage.moc.gov.sa/skills_enhancment/.

وتأتي أهداف البرنامج متوافقة مع الأهداف الإستراتيجية لهيئة المسرح والفنون الأدائية، إلى جانب دورها في تنمية المواهب المسرحية، وتوفير برامج تعليمية وتدريبية تُسهم في تطوير القطاع في المملكة، وتنعكس على جودة ومستوى العروض المسرحية.

هيئة المسرح والفنون الأدائية

هيئة المسرح والفنون الأدائية هي هيئة حكومية سعودية تأسست في فبراير 2020، ومقرها في العاصمة الرياض. تُعنى الهيئة بكافة أنواع الفنون الأدائية، مثل: المسرح، والرقص، وعروض السيرك، والكوميديا الارتجالية، وعروض الشارع، والعروض الحركية، والباليه، والأوبرا.
الأهداف
تهدف الهيئة للنهوض بالمجال المسرحي ودعمه وتشجيع التمويل والاستثمار فيه، كما تسعى لاعتماد برامج تدريبية مهنية وجهات مانحة للشهادات المتخصصة في هذا المجال.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر