الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتأهل إلى نصف نهائي ويمبلدون بعد انسحاب منافسه الأسترالي أليكس دي مينور

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتأهل إلى نصف نهائي ويمبلدون بعد انسحاب منافسه الأسترالي أليكس دي مينور
نوفاك ديوكوفيتش يبلغ نصف نهائي ويمبلدون دون أن يلعب - الصورة من حساب نوفاك على إكس

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيًا عالميًا، إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، دون أن يلعب، وذلك جراء انسحاب الأسترالي أليكس دي مينور بسبب الإصابة قبل ساعات معدودة من المواجهة المنتظرة بينهما.

ديوكوفيتش يبلغ نصف نهائي ويمبلدون

وبعد تعرّضه لإصابة في فخذه خلال فوزه على الفرنسي أرتور فيس في الدور الرابع، صرح دي مينور قائلاً، "الذي من الواضح أن هذا ليس التصريح الذي أردت الإدلاء به، أنا محطم، لكن يجب عليَّ الانسحاب بسبب إصابة في الفخذ".

وكان نوفاك ديوكوفيتش، قد أزاح مؤخراً الدنماركي هولغر رونه الخامس عشر من طريقه نحو محاولة استعادة لقب بطولة ويمبلدون، وتأهل إلى ربع النهائي بصحبة الكازخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة عند السيدات، فيما تواصلت عقدة الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً على الملاعب العشبية.

المرة السابعة على التوالي

وبلغ ديوكوفيتش ربع النهائي للمرة السابعة توالياً بعدما تغلب على ابن الـ21 عاماً 6-3 و6-4 و6-2 في ساعتين و3 دقائق، على ملاعب نادي عموم إنجلترا والخامسة عشرة من أصل 18 مشاركة، على أمل الذهاب حتى النهاية والفوز باللقب للمرة الثامنة بعدما فرّط بهذه الفرصة الموسم الماضي بخسارته النهائي أمام الإسباني كارلوس ألكاراس.

وسيخوض الصربي نوفاك ديوكوفيتش ربع النهائي للمرة الستين في البطولات الكبرى والثالثة عشرة توالياً، وتحديداً منذ خروجه من الدور الرابع لـ"فلاشينغ ميدوز" عام 2019، بعد تحقيقه فوزه الرابع على رونه من أصل ست مواجهات بينهما، حارماً إياه من بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية من أصل ثلاث مشاركات له في هذه البطولة.

نوفاك ديوكوفيتش

نوفاك ديوكوفيتش هو لاعب تنس صربي، حقق نجومية كبيرة في عالم الكرة الصفراء بعد أن حصد العديد من الألقاب، من بينها نيله لقب بطولة قطر الدولية للتنس عام 2017 للمرة الثانية على التوالي.

وبدأ ديوكوفيتش رحلة الاحتراف وهو في سن 14 في بطولات الناشئين بمنافسات الفردي والزوجي على الصعيدين الأوروبي والدولي، وفاز بإحداها، وفي عام 2003 شارك في بطولات عديدة مثل بطولة ميونيخ وبطولة صربيا ومونتينيغرو.

وبعد أن تألق عام 2004 بنيله العديد من البطولات، شارك ديوكوفيتش لأول مرة عام 2005 في بطولة من بطولات "الغراند سلام"، وحصد عام 2007 خمس بطولات، وفي عام 2008 تمكن من وضع حد لهيمنة كل من السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال على ألقاب البطولات الأربع الكبرى "الغراند سلام"، وذلك بتتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.

وبقيت مسيرة النجم الصربي تترنح بين التراجع والتألق كحال نجوم الرياضة عموماً، إلى أن وصل إلى التصنيف الثاني عالمياً، وتُوّج يوم 7 يناير 2017 بلقب بطولة قطر الدولية للتنس للمرة الثانية على التوالي بفوزه في النهائي على البريطاني أندي موراي المصنف الأول 6-3 و5-7 و6-4.

يمكنك أيضًا قراءة: نوفاك ديوكوفيتش يحرز اللقب العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس