برئاسة الأمير محمد بن سلمان.. مجلس إدارة مؤسسة ‎المسار الرياضي يعتمد تصاميم ‎أطول برج رياضي في العالم

مؤسسة ‎المسار الرياضي
برئاسة الأمير محمد بن سلمان.. مجلس إدارة مؤسسة ‎المسار الرياضي يعتمد تصاميم ‎أطول برج رياضي في العالم (الصورة من حساب أمانة الرياض)

برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي تصاميم البرج الرياضي أحد أبرز معالم مشروع المسار الرياضي في مدينة الرياض.

برج الرياض الرياضي

يُعد البرج الرياضي أطول برج رياضي في العالم، وسيلعب دورًا محوريًا في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، بما في ذلك تحسين جودة الحياة في مدينة الرياض لتصبح واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.

يبلغ ارتفاع البرج الرياضي 130 مترًا بمساحة 84,000 متر مربع يشمل أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترًا، كما سيتوّج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترًا، محتويًا مرافقَ رياضية استثنائية لممارسة أكثر من 30 نوعًا رياضيًا في مرافق مصممة وفقًا لأفضل المعايير لتُسهم في تعزيز ثقافة الرياضة وتُلبي احتياجات جميع فئات الرياضيين والهواة ومرافق للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

مميزات البرج

يتميز البرج الرياضي بتصميمه المعماري الفريد مطبقًا لجماليات الكود العمراني لـ "المسار الرياضي" المستمد من مبادئ العمارة السلمانية المعتمِدة على الأصالة والحداثة معًا، ليُصبح صرحًا مميزًا على طريق الأمير محمد بن سلمان ومعلمًا بارزًا في مدينة الرياض.

من المقرر أن يصبح مشروع المسار الرياضي "أكبر متنزَّه طولي" في العالم بمسافة تتجاوز 135 كيلومترًا ضامًا مسارات آمنة ومشجرة للمشاة والدراجات الهوائية والخيل، ويربط المشروع بين وادي حنيفة ووادي السلي، ويتضمن أكثر من 4.4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعًا للرياضات المتنوعة، ومعالم فنية مميزة.
في سياق متصل: الرياض الوحيدة عربياً ضمن مدن العالم الأسرع نمواً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر