صندوق تنمية الموارد البشرية والأكاديمية الوطنية لتجربة العميل يوقعان مذكرة تعاون لدعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية

جانب من توقيع الاتفاقية بين صندوق تنمية الموارد البشرية والأكاديمية الوطنية لتجربة العميل
جانب من توقيع الاتفاقية بين صندوق تنمية الموارد البشرية والأكاديمية الوطنية لتجربة العميل

في خطوة تهدف إلى تطوير وتمكين الكوادر الوطنية في مجالات تجربة العميل وخدمة العملاء والبروتوكول، وقع صندوق تنمية الموارد البشرية مذكرة تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتجربة العميل.

وقد تم توقيع المذكرة من قبل سعادة م. سلطان بن خلف الرشيدي، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في الصندوق، وسعادة خالد بن منصور الزهراني، الأمين العام للأكاديمية.

وتأتي هذه الشراكة في إطار التعاون المشترك بين الطرفين، بما يحقق تطلعاتهما ويسهم في دعم وتنمية الكفاءات الوطنية، كما تعكس أهمية تطوير تجربة العميل وتحسين جودة الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات.

بنود المذكرة

ووفقاً لبنود المذكرة، سيتم التركيز على المساهمة في دعم برامج تدريبية متخصصة في تجربة العميل وخدمة العملاء والبروتوكول، بما في ذلك الدورات القصيرة والطويلة الأمد، كما ستشمل الشراكة دعم شهادات احترافية معتمدة في مجال تجربة العميل، وتحديد المعايير اللازمة للحصول على هذه الشهادات.

وسيتم أيضًا رفع الوعي ببرامج الصندوق وخدماته وآلية الاستفادة منها، من خلال عقد ورش عمل مع الجهات المعنية للتعريف بالبرامج والخدمات الداعمة لتوطين القطاع.

للمزيد الاطلاع على: مذكرة تعاون لدعم توطين مهن قطاع التعدين في السعودية.

وأكد الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون ومتابعة سير ومراحل تنفيذ بنود المذكرة.

ويعمل صندوق تنمية الموارد البشرية على دعم توظيف السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص ضمن منتج "دعم التوظيف"، مشيرًا إلى أن مصاريف الدعم المقدمة عبر المنتج وصلت إلى 2.3 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024م، كما استفاد منه نحو 220 ألف مواطن ومواطنة خلال ذات الفترة.

ويهدف المنتج إلى تعزيز الاستدامة المهنية ومشاركة أبناء وبنات الوطن في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في منشآت القطاع الخاص، وتتراوح نسبة الدعم المالي في المنتج بين 30 و50 في المائة وبحد أقصى 3 آلاف ريال، كما يُمكن للمنشآت رفع طلبات الدعم عبر موقع الصندوق الإلكتروني من خلال الرابط: HRDF.org.sa.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس