موعد نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا.. من يفوز باللقب؟

نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا.. توقع صاحب اللقب 2024 - الصورة من uefa euro 2024  على إكس
نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا.. توقع صاحب اللقب 2024 - الصورة من uefa euro 2024 على إكس

شهد أمس الأربعاء 10 يوليو 2024 ختام منافسات الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا نسخة 2024 والتي أقيمت بين هولندا وإنجلترا على ستاد سيغنال إيدونا بارك، حيث اقتنص المنتخب الاخير بطاقة التأهل للنهائي من نظيره هولندا بهدفين مقابل هدف واحد فقط في شباكه.

وقبل يومين أقيمت مباراة إسبانيا وفرنسا، وبسيناريو يخالف جميع التوقعات التي رجحت فوز منتخب الديوك بلقب نسخة يورو 2024، فازت إسبانيا على فرنسا بهدفين مقابل هدف، ليضرب كلا من منتخب إسبانيا ونظيره إنجلترا موعدا في نهائي بطولة أمم أوروبا الأحد المقبل.

مباراة إسبانيا وإنجلترا في يورو 2024

على الاستاد الأولمبي ببرلين تنطلق المباراة النهائية من بطولة أمم أوروبا 2024 بين إنجلترا وإسبانيا يوم الأحد القادم الموافق 14 يوليو 2024، وذلك في تمام العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة، ووفقا للإحصائيات فإن أغلب التقارير تشير إلى أن احتمالية فوز إسبانيا أكبر من إنجلترا بلقب يورو 2024، رغم أن إنجلترا تمتلك بالفعل تاريخا أفضل في بطولة أمم أوروبا، ولكن نسخة 2024 كانت شاهدة على العديد من المفاجآت لعل أبرزها خروج البرتغال وفرنسا، لذا فمن المتوقع أن تحمل الدقائق الأخيرة من هذه البطولة مفاجآت أخرى لجماهيرها.

وكان قد تأهل منتخب إنجلترا على حساب هولندا بعدما سدد هدفين خلال اللقاء الذي جمع بينهما أمس الأول بقدم هاري كين في الدقيقة 18 من ضربة جزاء، والثاني بقدم أولى واتكينز في الدقيقة 90، بينما لم تستقبل شباك إنجلترا سوى هدفا واحدا بقدم تشافي سيمونز في الدقيقة السابعة.

أما في مواجهة إسبانيا وفرنسا، فقد كان الفوز حليف إسبانيا حيث سدد هدفين في مرمى فرنسا بقدم لامين جمالي في الدقيقة 21 والثاني بقدم داني أولمو في الدقيقة 25، فيما استقبلت شباك إسبانيا هدفا واحدا بقدم راندال مواني في الدقيقة التاسعة، برأيك من يستحق أن ينال لقب يورو 2024؟

تابعي نتيجة فرنسا إلى نصف نهائي يورو 2024 بعد إقصاء البرتغال

مشاركة منتخب إسبانيا وإنجلترا في بطولة يورو

4 مواجهات جمعت بين منتخبي إنجلترا وإسبانيا في بطولة أمم أوروبا من قبل، حيث شارك المنتخبان في التصفيات المؤهلة لليورو بإجمالي عدد 2 مشاركة سابقة والتي كان الفوز فيها لصالح إنجلترا، ورسميا تواجه المنتخبان في يورو في مناسبتين إحداها شهدت فوز إنجلترا والأخرى كان التعادل بين المنتخبين سيد الموقف.

وفقا لما كشفت عنه اللجنة المنظمة للبطولة فإنه من المقرر أن يحصد الفريق المتوج بالبطولة جائزة قدرها 6.86 مليون جنيه إسترليني، وبشكل عام تم تخصيص جائزة قدرها 24 مليون جنيه إسترليني للمنتخب الفائز في حال فاز بجميع مبارياته منذ انطلاق البطولة في نسختها الجارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس