لامين يامال أصغر لاعب يدخل تاريخ كأس أمم أوروبا

لامين يامال أصغر لاعب يدخل تاريخ كأس أمم أوروبا 
لامين يامال يدخل تاريخ كأس أوروبا- الصورة من حساب يامال على إكس

بات لامين يامال، لاعب منتخب إسبانيا، أصغر لاعب على الإطلاق يحرز هدفاً في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" لكرة القدم بعدما هز شباك فرنسا في الدور قبل النهائي عن 16 عاماً و362 يوماً اليوم الثلاثاء.

لامين يامال يدخل تاريخ كأس أوروبا

وسجل يامال، لاعب برشلونة الواعد، حتى هدف التعادل لإسبانيا 1 - 1 في الدقيقة 21 بعدما استحوذ على الكرة خارج منطقة الجزاء وأطلق تسديدة مذهلة اصطدمت بالقائم ودخلت المرمى، وسدد يامال الكرة من مسافة 25 متراً، وسارت بسرعة 102 كيلو متر في الساعة.

وبهذا الهدف الرائع حطم يامال الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السويسري يوهان فولانتين 18 عاماً و141 يوماً، الذي حققه في بطولة كأس أوروبا 2004، عندما هز شباك فرنسا أيضاً خلال خسارة بلاده 3-1.

لامين يامال

خطف يامال الذي ينحدر من أصل مغربي الأضواء منذ ظهوره مع برشلونة الموسم الماضي، ووصفه البعض بأنه خليفة الأسطورة ليونيل ميسي، وسيحتفل يامال بعيده ميلاده السابع عشر يوم السبت المقبل، وقبل يوم واحد من نهائي بطولة أوروبا.

لامين يامال من مواليد 13 يوليو عام 2007، وهو لاعب كرة قدم إسباني يلعب جناحًا أيمن مع نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم.

لعب أول مباراة له مع الفريق الأول لبرشلونة ضد ريال بيتيس في 29 نيسان 2023 وصنع بعض الفرص الخطيرة، وأصبح أصغر لاعب يسجل لصالح منتخب إسبانيا عند عمر 16 عاماً، عندما سجل لفريقه ضد منتخب جورجيا في 2023، وفي تاريخ 10 نيسان 2024، أصبح أصغر لاعب يلعب مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما لعب أساسيا مع فريقه ضد نادي باريس سان جيرمان وصنع الهدف الثاني لفريقه.

بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"

استضافت ألمانيا بطولة "يورو 2024"، وتعد هذه المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على الأراضي الألمانية، والمرة الأولى كانت في ألمانيا الموحدة، حيث سبق وأن استضافة ألمانيا الغربية البطولة في نسخة 1988.

سجل الفائزين في البطولة

يعد منتخبا ألمانيا وإسبانيا الأكثر تتويجًا في بطولة أمم أوروبا، حيث حصد كل منهما البطولة في ثلاث مناسبات مختلفة، ويأتي خلفهما منتخبا إيطاليا وفرنسا، وحقق كل منهما البطولة مرتين.

للمزيد: لامين يامال يحقق رقم قياسي جديد في يورو 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس