الشيخ محمد بن راشد يلتقي أبطال تحدي القراءة العربي على مستوى الإمارات

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يلتقي أبطال تحدي القراءة العربي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يلتقي أبطال تحدي القراءة العربي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مجلس المضيف بدار الاتحاد في دبي، بحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، أبطال تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ذهب لقبها إلى الطالب أحمد فيصل علي، فيما أحرز الطالب سليمان خميس الخديم المركز الأول في فئة أصحاب الهمم.


ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص الشيخ محمد على تحفيز المتميزين، وتمكين الأجيال الجديدة من امتلاك المعارف والعلوم، وتشجيعها على القراءة بما يرسخ ارتباطها باللغة العربية، باعتبارها مكوناً أصيلاً للهوية الإماراتية.

أبطال تحدي القراءة العربي في الإمارات

يشار إلى أنّ حاكم دبي هنأ أبطال تحدي القراءة العربي في الإمارات على تفوقهم ومثابرتهم وجهدهم للوصول إلى هذه المرحلة من التحدي، ودعاهم إلى مواصلة القراءة، كما هنّأ أولياء أمورهم ومعلميهم على جهودهم في تحفيز الطلبة على المشاركة في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، وترسيخ ثقافة الجد والاجتهاد وحب القراءة في نفوسهم.


وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم:" فخور بـ700 ألف طالب في الإمارات شاركوا في أكبر مسابقة في العالم للقراءة.. ومتفائل بجيل قارئ ومثقف بإذن الله".
وأضاف:" أهم مهارة يمكن أن يتسلّح بها الجيل الجديد هي القراءة.. لأنها مفتاح التعلُّم مدى الحياة.. وأهم أداة من أدوات التطور المستمر.. استمرارنا في دعم مبادرات القراءة نابع من إيماننا بأن أول رسالة من السماء نزلت إلينا هي كلمة "اقرأ".. وأن سر تطور الأمم والمجتمعات هو في عمق ثقافتها ومعارفها".

بطل تحدي القراءة الإماراتي

يذكر أنّ مبادرة تحدي القراءة العربي التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، قد كرّمت في حفل حاشد استضافه مركز دبي التجاري العالمي الأسبوع الماضي، الطالب أحمد فيصل علي بلقب بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات من بين أكثر من 700 ألف طالب وطالبة من 1174 مدرسة وتحت إشراف 1897 مشرفاً ومشرفة.


كما شهدت الاحتفالية، تكريم الطالب سليمان خميس سليمان الخديم من الصف الخامس في مجمع زايد التعليمي - دبا الفجيرة، من إمارة الفجيرة بالمركز الأول في فئة أصحاب الهمم، بعد التصفيات بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الذين صعدوا إلى النهائيات عن هذه الفئة. كما تم تتويج عاصم عبارة من إمارة أبوظبي بلقب "المشرف المتميز"، ومدرسة الإبداع الحلقة الأولى من إمارة دبي بلقب "المدرسة المتميزة".

تحدي القراءة العربي

يهدف تحدي القراءة العربي إلى إحداث حراك قرائي ومعرفي شامل، وترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية كلغة قادرة على مواكبة كل أشكال الآداب والعلوم والمعارف، وتشجيع الأجيال الصاعدة على استخدامها في تعاملاتهم اليومية، وتعزيز أهمية القراءة المعرفية في بناء مهارات التعلم الذاتي، وبناء المنظومة القيمية للنشء من خلال اطلاعهم على قيم وعادات ومعتقدات الثقافات الأخرى، وهو ما يرسّخ مبادئ التسامح والتعايش وقبول الآخر.


يمكنك الاطلاع على: الإمارات تتوج أبطال الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي يوم غد الثلاثاء


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x