جامعة المؤسس تدشن البرنامج العام للنشر المصنف لعام 2024 لتعزيز البحث العلمي

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة المؤسس تدشن البرنامج العام للنشر المصنف لعام 2024 لتعزيز البحث العلمي

أطلق رئيس جامعة الملك عبد العزيز، الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، البرنامج العام للنشر المصنف لعام 2024، ويشرف على إدارة البرنامج عمادة البحث العلمي بالجامعة، بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان، وعميد عمادة البحث العلمي، الدكتور سعيد بن علي بادغيش، ووكلاء العمادة ووكيلة العمادة بشطر الطالبات.

البرنامج العام للنشر المصنف لعام 2024

أوضح الدكتور سعيد بن علي بادغيش أن البرنامج يستهدف أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز بهدف إثراء نشر أبحاث الجامعة وتعزيز تميزها في مجال البحث العلمي. يأتي هذا البرنامج تماشياً مع أولويات هيئة البحث والتطوير والابتكار وأهداف الجامعة الاستراتيجية، التي تتوافق مع الاستراتيجيات الوطنية لرؤية المملكة 2030.

من جهته، أكد وكيل العمادة للأبحاث، الدكتور أحمد ملياني، أن البرنامج يهدف إلى إثراء النشر العلمي المصنف، والتقدم في التصنيفات العالمية للجامعات. كما يسعى البرنامج إلى تشجيع الباحثين وأعضاء هيئة التدريس على استمرار الإنتاج البحثي، وتسهيل وتسريع نقل المعرفة.

وتجدر الإشارة إلى أن المجالات البحثية للبرنامج تشمل خمسة موضوعات رئيسية: استدامة الموارد الطبيعية، الذكاء الاصطناعي، الرعاية الصحية، تطوير الصناعات، والقيم والمجتمع الإسلامي.

جامعة الملك عبدالعزيز

تحمل جامعة الملك عبد العزيز اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، وكان تأسيس هذه الجامعة في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية، هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. ولقد كان لتبني حكومة المملكة لهذه الجامعة الناشئة وما وفرته لها من دعم كبير، أثر واضح في تحولها إلى جامعة عصرية يبلغ عدد طلابها في الوقت الراهن (77095) طالب وطالبة، وتحتل مكانة متميزة بين مؤسسات التعليم العالي في المملكة.
ويرأس وزير التعليم العالي مجلس الجامعة والذي يضم في عضويته مدير الجامعة، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المستقلة.
في خبر سابق: جامعة الملك عبدالعزيز تُطوّر 4 براءات اختراع وتُدشّن منتجات دوائية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر