الجابوني أوباميانج يوافق على عرض نادي القادسية السعودي

أوباميانج يوافق على عرض نادي القادسية السعودي
تلقى نادي القادسية موافقة نهائية من أوباميانج وناديه مرسيليا الفرنسي - الصورة من حساب بيير أوباميانج على إكس

كشفت تقارير صحفية، أن الجابوني بيير أوباميانج صاحب الـ35 عامًا، مهاجم فريق مارسيليا الفرنسي، وافق على عرض نادي القادسية لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويسعى القادسية لحسم الصفقة سريعًا، وقد ينضم المهاجم إلى معسكر إعداد الفريق السعودي الأسبوع المقبل.

أوباميانج يوافق على الانضمام إلى القادسية السعودي

وبحسب تلك التقارير، فإن أوباميانج وافق على عرض نادي القادسية الذي يتضمن مبلغا مغريًا للاعب الجابونى لمدة عامين، وأشارت، إلى أن إدارة نادي مارسيليا ترغب في بيع الموسمين المتبقيين من عقد أوباميانج من أجل تقليص تكلفة رواتب اللاعبين وتمويل إبرام صفقات أخرى.

وقد تلقى نادي القادسية موافقة نهائية من أوباميانج وناديه مرسيليا الفرنسي على عرض الانضمام إلى الفريق الصاعد حديثًا لدوري روشن السعودي، على أن يتم التوقيع بصورة رسمية خلال أيام.

بيير أوباميانج

يعتبر اللاعب الجابوني بيير أوباميانج واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم، ويُعرف بسرعته، وحسن إنهائه، وتحركاته بدون كرة، وقد لعب سابقاً لأندية ميلان، وبوروسيا دورتموند، وأرسنال، وبرشلونة، وتشيلسي، وانضم إلى صفوف مارسيليا الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023 قادماً من نادي تشيسلي الإنجليزي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع البلوز.

وعلى الرغم من تقدم أوباماينج في العمر، إلا أنه لعب دورًا أساسيًا مع مرسيليا، حيث خاض 51 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 30 هدفًا، وصنع 11.

وقد عانى الهداف الجابوني بيير أوباميانج من انتكاسات متتالية منذ مغادرة أرسنال الذي عاش فترة رائعة معه، سجل خلالها 92 هدفا في 163 مباراة على مدار 4 سنوات، وقبله بروسيا دورتموند الذي سجل بقميصه 141 هدفا في 213 مباراة خلال 4 مواسم ونصف.

ويرتبط بيير أوباميانج بعقد مع مارسيليا يمتد حتى صيف 2026، وتبلغ قيمته التسويقية 5 ملايين يورو.

نادي القادسية السعودي

نادي القادسية يعد من أنشط الأندية السعودية خلال هذا الصيف، إذ أبرم أكثر من صفقة مميزة، يأتي على رأسها ضم ناتشو فيرنانديز، قائد ريال مدريد، الذي توج قيل يوم أمس الأحد مع منتخب إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

يمكنك أيضًا قراءة: الإسباني ناتشو داخل قلعة القادسية السعودي حتى 2026

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس