إعلان نتائج القبول المبدئي للعام 1446هـ في جامعة طيبة

جامعة طيبة
إعلان نتائج القبول المبدئي للعام 1446هـ في جامعة طيبة

نشر الحساب الرسمي لجامعة طيبة بالمدينة المنورة عبر منصة إكس إعلان نتائج القبول المبدئي لبرامج الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي 1446 هـ، ودعت جامعة طيبة الطلاب والطالبات المرشحين على تأكيد القبول خلال الـ 48 ساعة القادمة، لضمان عدم فقدان فرصة القبول، عبر زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة: taibahu.edu.sa.

نتائج القبول جامعة طيبة

سبق وأعلنت جامعة طيبة أنه سيتم استبعاد المرشحين والمرشحات في الفرز الأول من القبول نهائيًا الذين لم يؤكدوا قبولهم قبل الخميس 12 محرم 1446هـ الموافق 18 يوليو 2024م الساعة 11:00 مساءً، وتهيب عمادة القبول والتسجيل بجميع المتقدمين للقبول الالتزام بالمواعيد المحددة.

جامعة طيبة

جامعة طيبة جامعة حكومية سعودية، تقع في المدينة المنورة، تأسست في 2003 م بعد دمج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك عبد العزيز، وسُميت الجامعة بهذا الاسم تيمنًا بأحد الأسماء التي تطلق على المدينة المنورة وهو طيبة. حصلت الجامعة على المركز الثالث على مستوى الجامعات السعودية بحسب التصنيف الأخير لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، في فبراير 2019، شاركت الجامعة ضمن لجنة التحكيم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي.
وتأسست جامعة طيبة بكلية واحدة فقط وهي كلية التربية والتي صدر الأمر السامي بتأسيسها في العام 1397/3/12هـ بتكليف الدكتور محمد إسماعيل ظافر عميداً مؤسساً، ولتكون تابعة لجامعة الملك عبد العزيز بجدة كفرع رئيس ومنها انطلقت باقي الكليات مثل كلية العلوم وكلية علوم وهندسة الحاسبات وكلية العلوم المالية والإدارية، وتوسعت إلى أن أصبحت على ما هي عليه الآن.
ويبلغ عدد البرامج العلمية بالجامعة 156 برنامجاً منها 94 علي مستوي الدراسات العليا، وتمنح الجامعة سبع درجات علمية هي الدبلوم والمشارك والبكالوريوس والدبلوم العام والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراة.
في خبر سابق: جامعة طيبة تعلن عن فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر