الأرجنتين في الصدارة.. فيفا يعلن التصنيف الجديد للمنتخبات

فيفا يعلن التصنيف الجديد للمنتخبات وبطل كوبا في المقدمة - الصورة من حساب  CONMEBOL Copa América على إكس
فيفا يعلن التصنيف الجديد للمنتخبات وبطل كوبا في المقدمة - الصورة من حساب CONMEBOL Copa América على إكس

تمكن منتخب الأرجنتين من الحفاظ على صدارة التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر يوليو 2024، جاء ذلك بعدما نجح المنتخب الوطني للأرجنتين في الفوز باللقب الـ16 من بطولة كوبا أمريكا على حساب منتخب كولومبيا، حيث توجت الأرجنتين انتصارها في البطولة بالفوز في 5 مناسبات والتعادل في واحدة، ليرتفع رصيد المنتخب لـ1901 نقطة.

وحسبما جاء في قائمة التصنيف الشهري لفيفا فإن منتخب إسبانيا تمكن هو الآخر من تحقيق قفزة للمركز الثالث خلف منتخب فرنسا الذي احتل المركز الثاني بعد فوز الأول ببطولة أمم أوروبا يورو 2024، ورفع رصيده إلى 1835.

الجدير بالذكر أن الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي صاحب النصيب الوفير من التصنيف الأول في قائمة الفيفا، ولعل أهم إنجاز حققه المنتخب الفوز بكأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر.

تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر يوليو

جاء في الـ10 مراكز الأولى من تصنيف الفيفا، منتخب الأرجنتين في المقدمة برصيد 1901 نقطة، ثم احتل منتخب فرنسا المركز الثاني برصيد 1854 نقطة، قفزت إسبانيا للمركز الثالث برصيد 1835 نقطة، فيما كان المركز الرابع من نصيب إنجلترا برصيد 1812 نقطة، والمركز الخامس من نصيب البرازيل برصيد 1785 نقطة.

نأتي عند المركز السادس والذي كان من نصيب بلجيكا برصيد 1772 نقطة، فيما كانت هولندا في المركز السابع برصيد 1758 نقطة، والبرتغال احتفظ بحقه في المركز الثامن برصيد 1741 نقطة، فيما جاء كولومبيا في المركز التاسع برصيد 1737، وإيطاليا في المركز العاشر برصيد 1714 نقطة.

من المنتخبات التي تأثرت بشكل سلبي في التصنيف كرواتيا والتي تراجعت 3 مراكز وخرجت من تصنيف الـ10 الأوائل في القائمة وذلك نظير ما قدمته من أداء محبط في أمم أوروبا، وبفضل أداء كولومبيا في نهائي كوبا تقدمت للمركز التاسع عن استحقاق في التصنيف.

من الجانب العربي، فإن منتخب المغرب لازال محتفظا بصدارة المنتخبات العربية باحتلاله المركز الـ14، ويأتي خلفه منتخب قطر في المركز الـ34، والمركز الـ36 من نصيب منتخب مصر، فيما يأتي منتخب الإمارات في المركز 69.

الأرجنتين يتوج بلقب كوبا أمريكا الـ16

شهد الاثنين الماضي 15 يوليو 2024 نهائي كوبا أمريكا والذي أقيم بين كولومبيا والأرجنتين على ملعب صن لايف، وانتهى بتتويج الأخير باللقب الـ16 في مسيرته بهدف دون رد، وسدد الهدف مارتينيز في الدقيقة 112 من عمر الشوط الإضافي، بعدما انتهت المباراة الأصلية بالتعادل السلبي بين الفرقتين.

تابعي أيضا ليونيل ميسي يتم عامه الـ37: تعرّفوا إلى أهم وأغرب المعلومات عن تاريخه الكروي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس