كيفية الحصول على تذاكر حضور أولمبياد باريس 2024

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

تستعد العاصمة الفرنسية باريس لاستقبال وفود من الزائرين من حول العالم مع اقتراب موعد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، التي ستقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.
وستحتضن باريس 10.5 ألف رياضي و20 ألف صحفي معتمد و45 ألف متطوع إلى جانب ملايين الجماهير لمتابعة 329 حدثاً في جميع أنحاء البلاد.

حجز التذاكر

أتيح ما يقارب من 10 ملايين تذكرة للبيع بشكل إلكتروني فقط، وكانت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية باريس 2024 حددت الخطوات للمهتمين بالحدث، حيث بدأت الخطوة الأولى بالتسجيل في السحب عبر الرابط : tickets.paris2024.org إلى غاية 31 يناير 2023.

فيما تم الخطوة الثانية إبلاغ الأشخاص الذين تم سحبهم عن طريق القرعة عبر البريد الإلكتروني لاقتناء تذاكرهم في فترة زمنية مدتها 48 ساعة بين 15 فبراير و 15 مارس 2023.

للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الرسمي المخصص لحجز التذاكر https://www.paris2024.org/fr/billetterie/

النسخة الحالية تحقق رقماً قياسياً

و بناءً على بيانات اللجنة الأولمبية الدولية، حققت أولمبياد باريس مستوى قياسياً جديداً من حيث مبيعات التذاكر التي بلغت 8.6 مليون تذكرة من أصل 10 ملايين تذكرة متاحة اعتباراً من أبريل من هذا العام.
أي أعلى من الرقم القياسي السابق البالغ 8.3 مليون تذكرة تم بيعها في أتلانتا 1996، وتمثل تناقضاً صارخاً مع أولمبياد طوكيو 2020 التي تم تأجيلها إلى 2021 وأقيمت بدون حضور جماهيري بسبب جائحة "كوفيد-19".
ويتوقع المنظمون في باريس ارتفاع إجمالي مبيعات التذاكر إلى 10 ملايين في الدورة الرياضية في النسخة الحالية، وإلى 3.4 مليون في الألعاب البارالمبية في الفترة من الثامن والعشرين من أغسطس وحتى الثامن من سبتمبر.
وخلال الأربعة عقود الماضية، كانت أولمبياد لندن 2012 الوحيدة التي اقتربت من بيع التذاكر بالكامل، بينما باعت ألعاب أثينا 2004 حوالي 71% من التذاكر فقط.
تابعوا المزيد: أغرب الألعاب في تاريخ الأولمبياد

الجديد في أولمبياد باريس

يذكر أن الجديد في أولمبياد باريس -التي تنطلق في 26 من يوليو الجاري- أن الميداليات لن تكون ذهبية وفضية وبرونزية فقط ولكن ستكون أيضاً مرصعة بجزء من الحديد المصنوع من "برج إيفل" المعلم الباريسي الشهير، حيث يعتبر الوجه الأمامي للميدالية كلاسيكي إلى حد كبير لميداليات دورات الألعاب الأولمبية، مع كتابة "أولمبياد - باريس 2024".
لكن على الوجه الخلفي للميدالية، وُضعت قطعة حديد من حديد "برج إيفل" الشهير، على شكل سداسي ترمز إلى فرنسا، وُضعت مثل حجر كريم على قطعة مجوهرات. فالميدالية محفورة بأشعة تعكس الضوء وتبرز اللون الرمادي الباهت لمعدن برج إيفل الشهير سواء على الذهب أو الفضة أو البرونز.
بهذا الشكل، أرادت اللجنة المنظمة ولجنة الرياضيين التابعة لها أن "يحتفظ الفائزون بالميداليات مع قطعة صغيرة من فرنسا قريبة من قلوبهم".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس