مع هالي بيري وعائلة موناكو المالكة.. شعلة دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تجوب مدينة كان وموناكو

هالي بيري في الكولوسيوم في قصر سيزار في لاس فيغاس، نيفادا (Halle Berry at The Colosseum at Caesars Palace in Las Vegas, Nevada). مصدر الصورة: VALERIE MACON / AFP
هالي بيري في الكولوسيوم في قصر سيزار في لاس فيغاس، نيفادا (Halle Berry at The Colosseum at Caesars Palace in Las Vegas, Nevada). مصدر الصورة: VALERIE MACON / AFP

يترقب العالم بفارغ الصبر انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس، أكبر حدث يتم تنظيمه على الإطلاق في فرنسا، وذلك في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024، وستصبح باريس مركزاً لعالم الرياضة، وأكثر من ذلك بكثير.

وبينما تستمر رحلة الشعلة الأولمبية في شق طريقها حتى وصلت فرنسا، فقد وصلت أخيراً لمدينة الأضواء؛ كان الفرنسية، حيث هبطت يوم أمس الثلاثاء خلال مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع لعام 2024، الذي انطلق يوم الإثنين 17 يونيو، وشارك كوكبة من النجوم من المشاهير وأفراد العائلة المالكة في مسيرة الشعلة الأولمبية التي تسبق دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وتنطلق الشعلة عبر جنوب فرنسا هذا الأسبوع، بعد وصولها إلى مدينة مرسيليا الساحلية الشهر الماضي قادمة من اليونان، ويتم اختيار مواقع تتابع الشعلة الأولمبية بعناية، من أجل إبراز جمال وثقافة البلد المضيف.

هالي بيري تحمل شعلة دورة الألعاب الأوليمبية


بدأ الأمر مع هالي بيري، حيث قادت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار الطريق في شارع كروازيت في مدينة كان، بالنظارات الشمسية والملابس الرياضية البيضاء بالكامل، وحملت شعلة دورة الألعاب الأوليمبية، ثم اتجهت لقصر المهرجانات حيث كان في انتظارها تييري فريمو مدير مهرجان كان السينمائي الدول، وحمل شعلة أخرى أعلى سلم قصر المهرجانات والمؤتمرات في مدينة كان الفرنسية، ثم جاب بها شوارع المدينة الفرنسية.

شعلة دورة الألعاب الأوليمبية تنعطف لإمارة موناكو

وفي تطور غير متوقع، انعطفت الشعلة الأولمبية إلى موناكو خلال رحلتها عبر جبال الألب البحرية، وحمل الشعلة ستة متسابقين من موناكو، وكان بطل الفورمولا 1 تشارلز لوكلير هو العداء الأول لتتابع حمل الشعلة.

بعد ذلك، شاركت الأميرة تشارلين أميرة موناكو وزوجها الأمير ألبرت الثاني وتوأماهما الأميرة غابرييلا والأمير جاك في التتابع في موناكو، حاملين الشعلة الأولمبية كعائلة.

وبالإضافة إلى بيري وأفراد العائلة المالكة في موناكو، شارك أيضاً الرياضيون ميغان رابينو، بول رابيل، تشارلز لوكلير، وشون وايت، في تتابع لحمل لشعلة.
قد ترغبين في معرفة أولمبياد باريس 2024: ميداليات البطولة تحتوي على قطعةٍ من برج إيفل

الأميرة تشارلين والأمير ألبرت بطلان أوليمبيان سابقان

كانت الأميرة تشارلين رياضية أولمبية ناجحة قبل تقاعدها من السباحة الاحترافية في عام 2007، بعد أن فازت بثلاث ميداليات ذهبية في مسيرتها، كان الأمير ألبرت أيضاً رياضياً أولمبياً، حيث شارك في الزلاجة الجماعية في خمس دورات أولمبية شتوية متتالية لموناكو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»