رسالة الأمير ألبرت والأميرة تشارلين مع قدوم العام الجديد

الأمير ألبرت الثاني والأميرة تشارلين في قصر الأمير في موناكو(Prince Albert II and Princess Charlene at the Prince's Palace of Monaco). مصدر الصورة: Valery HACHE / POOL / AFP
الأمير ألبرت الثاني والأميرة تشارلين في قصر الأمير في موناكو(Prince Albert II and Princess Charlene at the Prince's Palace of Monaco). مصدر الصورة: Valery HACHE / POOL / AFP

ودَّع الأمير ألبرت أمير موناكو وزوجته الأميرة تشارلين عام 2023، مستقبلين عام 2024، برسال تعكس رؤيته للعام الماضي الذي أطلق عليه عام الاحتفالات، ينما يتطلع إلى عام 2024.

كلمات الأمير ألبرت التي أنهى بها 2023 واستقبل بها 2024

في الرسالة المسجلة، تذكر أمير موناكو الشؤون الشخصية والعالمية التي حدثت خلال العام الماضي، حيث قال: "سواء على المسرح العالمي أو في حياتنا الشخصية، سيكون العام قد حمل نصيبه من السعادة، ولكن أيضاً التجارب والمحن والمآسي. أنا والأميرة نريد أن نعرب عن دعمنا الكامل وتعاطفنا العميق ومحبتنا لجميع المتضررين من الفجيعة والمعاناة والمرض والوحدة". وتابع: "هذه أوقات صعبة، وعواقبها ليست واضحة حتى الآن. لقد نجا بلدنا من العديد من الاضطرابات التي تؤثر على العالم. لذلك، لدينا واجب مشترك وطموح أيضاً للاعتراف بثروتنا الطيبة، للبقاء متحدين من خلال حماية نموذجنا المؤسسي، وإنجازاتنا الاجتماعية والاقتصادية". ثم أوضح أهمية التطلع إلى المستقبل وسط الأوضاع الراهنة.

الأمير ألبرت يصف عام 2023 بعام الاحتفالات

وصف الأمير ألبرت عام 2023 بأنه "عام الاحتفالات"، لأنه صادف الذكرى المئوية لميلاد الأمير رينييه الثالث، وكذلك الذكرى الثلاثين لانضمام موناكو إلى الأمم المتحدة، وتابع: "وحدتنا وتفردنا هما درعنا ضد المشاكل التي تعاني منها اليوم الكثير من مجتمعاتنا الغربية، وأنا أعتبر أنه من واجبي المخلص ضمان بقاء مجتمعنا متماسكاً ومزدهراً". وأضاف: "لقد أظهر التاريخ في كثير من الأحيان مدى هشاشة الدول، وبالتالي في عالم متزايد التعقيد وغير المستقر، من الضروري أن نواصل المسار".

وأنهى الأمير ألبرت رسالته قائلاً: "لا يمكننا التنبؤ بالمستقبل، لكن يمكننا الاستعداد له. قد لا نتوقع ذلك، لكن يجب علينا أن نصنعه. يحمل العام المقبل العديد من التحديات، لكنه يحمل في طياته وعوداً غنية. وعلينا أن نواصل حشد جهودنا وتكريس كل طاقتنا لقضية السلام والقبول المتبادل والتضامن". ثم قال الزوجان: "عام جديد سعيد".

بطاقة الكريسماس من الأمير ألبرت وعائلته


أصدر القصر الملكي في موناكو بطاقة التهنئة لهذا العام، وهي عبارة عن صورة عائلية -تم التقاطها قبل بضعة أسابيع داخل القصر- تجمع الأمير ألبرت والأميرة تشارلين بتوأميهما؛ الأمير جاك والأميرة غابرييلا، في ملابس رسمية منسقة متجمعين حول شجرة الكريسماس الخاصة بهم.

أما الكلمات التي تحمل التهنئة بداخلها، فهي تحتوي على نص باللغات الفرنسية والإنجليزية مكتوباً فيها: "نتمنى أن يجلب موسم العطلات هذا كل السعادة لكم ولأحبائكم. كريسماس سعيد وسنة جديدة سعيدة 2024".
قد ترغبين في معرفة تهاني العائلات المالكة الأوروبية بمناسبة الكريسماس بالصور والفيديو

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»