العائلة المالكة في موناكو تحتفل باليوم الوطني بحضور الأمير ألبرت والأميرة شارلين وتوأميهما

الأميرة شارلين، الأمير ألبرت، الأمير جاك والأميرة غابريلا (Princess Charlene, Prince Albert II, Prince Jacques and Princess Gabriella). مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP
الأميرة شارلين، الأمير ألبرت، الأمير جاك والأميرة غابريلا (Princess Charlene, Prince Albert II, Prince Jacques and Princess Gabriella). مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP

في يومٍ مميزٍ من الاحتفالات، شهدت موناكو احتفالها السنوي باليوم الوطني، الذي يُعد مناسبة لتكريم الذكرى المئوية للأمير رينيه الثالث، مؤسس الأسرة الملكية الحديثة بالبلاد مع زوجته الأميرة غريس كيلي.

كان هذا الحدث بمنزلة تجمع لثلاثة أجيال من العائلة المالكة، حيث انضم إلى الأمير ألبرت والأميرة شارلين، توأميهما البالغان من العمر ثماني سنوات؛ الأمير جاك والأميرة غابرييلا، هذا بالإضافة إلى شقيقتي الأمير ألبرت؛ الأميرة كارولين، أميرة هانوفر، والأميرة ستيفاني.

أجواء الاحتفال باليوم الوطني

بدأ اليوم الوطني لموناكو بقداس تي ديوم الصباحي الرسمي الذي حضره حوالي 1900 مدعو. وقد وصل الأمير ألبرت، البالغ من العمر 65 عاماً، إلى الكاتدرائية مرتدياً الزي العسكري المزين بالأوسمة، بينما حضرت الأميرة شارلين، البالغة من العمر 45 عاماً، مرتديةً اللون الأحمر الوطني من رأسها حتى أخمص قدميها. الأميرة غابرييلا، ارتدت معطفاً أزرق داكن، وقبعة. بينما ارتدى الأمير جاك الزي العسكري المطابق لوالده.

ونظراً لأن اليوم الوطني هذا العام صادف يوم الأحد، تم تعزيز القداس بعناصر من أوركسترا موناكو السيمفونية، بالإضافة إلى أبواق من أوركسترا كارابينييري في الإمارة. وبعد العودة إلى القصر، توجه الأمير ألبرت والأميرة شارلين إلى مراسم الفناء، والتي تعتبر جزءاً من الاحتفالات السنوية. كما تضمن الاحتفال السنوي أيضاً لقاء على الشرفة شمل أكثر من عشرين من أبناء وبنات أخوة وأخوات الأمير ألبرت.
يمكنك التعرف على الأمير ألبرت والأميرة شارلين يحتفلان بذكرى زواجهما بصورة جديدة

اليوم الوطني بداية موسم الإحتفالات في موناكو

يُعتبر حفل اليوم الوطني بداية الموسم الاحتفالي في موناكو. هذا الأسبوع، ستحتفل العائلة بيوم الشكر، وهو تقليد تناول الطعام العائلي الذي أدخلته الأميرة غريس. بعد ذلك، يتوجه الأمير ألبرت في ثلاث زيارات إلى آسيا قبل حضور مؤتمر COP28 في دبي. سيعود في الوقت المناسب للاحتفال بيوم ميلاد توأميه في ديسمبر، ثم يشاركهما في يوم توزيع الهدايا بالقصر، وهو تقليد آخر أسسته الأميرة غريس. وبعد ذلك، ستحزم العائلة حقائبها لقضاء عطلة نهاية العام في القارة القطبية الجنوبية.

تظهر هذه الاحتفالات التزام العائلة الملكية في موناكو بالتقاليد وتكريم تراثها، وتعكس أيضاً أهمية العائلة والتماسك في الشؤون الوطنية والدولية.
قد ترغبين في معرفة: توأما الأميرة شارلين والأمير ألبرت يحتفلان بيوم ميلادهما مع الحياة البرية البحرية
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»