طيران الرياض تدشن مقرها الرئيسي الجديد وتستعد لإطلاق عملياتها العام المقبل

طيران الرياض تدشن مقرها الرئيسى الجديد وتستعد لإطلاق عملياتها خلال العام المقبل
سيكون المقر الرئيسي مركزًا لإدارة أعمال شركة طيران الرياض المختلفة - الصورة من حساب طيران الرياض على إكس

أعلنت شركة طيران الرياض، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، عن تدشين مقرها الرئيسي الواقع على طريق المطار، والذى سيكون مركزًا لإدارة أعمالها المختلفة، كاشفةً، أنها تستعد لإطلاق أولى رحلاتها خلال العام المقبل.

تدشين المقر الرئيسي

وأبانت الشركة، أنها تسعى إلى ترسيخ نفسها جنباً إلى جنب مع شركات إقليمية مثل (طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية)، وذلك عن طريق توسيع أسطولها بطلبيات طائرات إضافية بعد صفقة شرائها الأولى لطائرات طويلة المدى من شركة "بوينج" العام الماضي.

رحلات طيران الرياض

وأفادت شركة طيران الرياض، أنها تخطط لبدء عملياتها في غضون عام، كانت الشركة قد اشترت بالفعل 39 طائرة بوينغ 787-9، مع خيار شراء 33 طائرة أخرى، في العام الماضي، وقدمت الشركة مفهومها في معرض باريس الجوي 2023، بما في ذلك طلاء الطائرات باللون الأرجواني الداكن.

شركة طيران الرياض

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، في وقت سابق، عن تأسيس الصندوق لشركة "طيران الرياض"، الناقل الجوي الوطني الجديد، للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع السعودية الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم؛ "آسيا وأفريقيا وأوروبا"، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتسعى الشركة التي تتخذ من العاصمة الرياض مركزاً رئيساً لإدارة عملياتها التشغيلية، ومنطلقاً لرحلاتها، عبر امتلاك اسطول طائرات متطورة، تستهدف من خلاله تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة والسلامة عالمياً المعتمدة في مجال الطيران، إلى جانب توفير أحدث التقنيات الرقمية للريادة في هذا المجال.

وسيقود شركة "طيران الرياض" نخبة من الخبراء المحليين والدوليين، ويرأس مجلس إدارتها محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان، فيما تم تعيين توني دوغلاس رئيساً تنفيذياً للشركة، الذي لديه خبرة تفوق 40 عاماً في قطاع النقل والطيران والخدمات اللوجستية.

وتعتبر شركة "طيران الرياض" ومطار الملك سلمان الدولي ضمن أحدث استثمارات صندوق الاستثمارات العامة في قطاع الطيران، الهادفة لرفع الاستدامة المالية لمنظومة قطاع الطيران، وتعزيز تنافسيتها عالمياً تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

تابعوا المزيد: شراكة استراتيجية لإبراز معالم العلا السياحية الفريدة للمسافرين من كافة أنحاء العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس