الطيران المدني السعودي يشارك في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024

الطيران المدني السعودي يشارك في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024 
معرض فارنبرة الدولي للطيران يُعد منصة هامة تستعرض من خلالها الهيئة دور قطاع الطيران المدني في السعودية

في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون والاستثمار في صناعة الطيران، تشارك الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الهيئة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024م، والذي يُعقد خلال الفترة من 22 إلى 26 يوليو الجاري في مطار فارنبورو بالمملكة المتحدة.

استعراض دور قطاع الطيران المدني بالمملكة

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن هذا المعرض يُعد من أبرز الفعاليات العالمية في صناعة الطيران، حيث يجمع كبار المسؤولين والخبراء والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ويهدف الوفد السعودي من خلال مشاركته إلى بناء علاقات ثنائية وشراكات استثمارية مع منظومة الطيران المدني في المملكة المتحدة، مما يسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في هذا القطاع الحيوي.

منصة هامة

يُعتبر معرض فارنبرة الدولي للطيران منصة هامة تستعرض من خلالها الهيئة العامة للطيران المدني دور قطاع الطيران المدني في المملكة العربية السعودية، وتُبرز حجم التقدم المحرز في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران.

استعراض الفرص الاستثمارية والتطورات

كما سيستعرض الوفد السعودي أثناء مشاركته في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024 الفرص الاستثمارية المتاحة وحجم التطورات التي تقودها الهيئة في منظومة الطيران بالمملكة، وذلك بهدف تمكين النمو والابتكار في صناعة الطيران، ويُتوقع أن تجذب هذه الاستعراضات اهتمام المستثمرين والشركات الكبرى، مما يعزز من جاذبية السوق السعودية كوجهة استثمارية في قطاع الطيران.

كما تُظهر مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في هذا المعرض الدولي التزام المملكة بتحقيق رؤيتها المستقبلية في قطاع الطيران، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للنقل الجوي، من خلال هذه الجهود المستمرة، تسعى المملكة إلى تحقيق نمو مستدام وابتكار مستمر في صناعة الطيران، بما يخدم تطلعاتها نحو مستقبل أكثر ازدهارًا وتقدمًا.

تطورات قياسية في قطاع الطيران السعودي

وكان قطاع الطيران المدني في المملكة قد شهد تحولاً كبيراً وتطورات متسارعة، تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران، خلال النصف الأول من العام 2024م، إذ حقق القطاع أرقاماً قياسية في الحركة الجوية، حيث ارتفعت أعداد المسافرين بنسبة 17% لتصل إلى 62 مليون مسافر، كما زادت الرحلات الجوية بنسبة 12% لتصل إلى 446 ألف رحلة. بالإضافة إلى ذلك، شهدت هذه الفترة الإعلان عن خارطة طريق الطيران العام، وتجربة التاكسي الجوي أحد أنماط التنقل الجوي المتقدم.

معرض فارنبرة الدولي للطيران

من المتوقع أن يجذب معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024م قرابة 75 ألف زائر من 102 دولة، يمثلون 250 وفداً من قطاعات الطيران المدني والعسكري والفضاء، ويُعد هذا التجمع فرصة فريدة لتعزيز العلاقات الدولية وبحث آفاق التعاون والاستثمار في قطاع الطيران.

يمكنك أيضًا قراءة: مُنجزات وطنية ومؤشرات دولية تحلق بمنظومة الطيران السعودية في سماء العالمية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس