وزير الرياضة السعودي يترأس وفد المملكة في أولمبياد باريس 2024

وزير الرياضة السعودي- الصورة من موقع اللجنة الأولمبية السعودية
وزير الرياضة السعودي- الصورة من موقع اللجنة الأولمبية السعودية

في جلسة اللجنة الأولمبية الدولية الـ142 المقرر عقدها غداً الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 في باريس، يستعرض الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ملف استضافة المملكة للنسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية (الرياض 2025)، تمهيداً للمصادقة على هذه الاستضافة.

تفاصيل الجلسة

يترأس الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الوفد السعودي الرسمي المشارك في هذه الجلسة، والذي يضم نائب رئيس اللجنة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، والرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان اللجنة الأولمبية الدولية منتصف شهر يوليو الجاري، عن شراكتها مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لتنظيم واستضافة المملكة لدورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى العام المقبل.

استعراض ملف استضافة الرياض 2025 للرياضات الإلكترونية

بجانب استعراض ملف استضافة الرياض 2025 للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية، ستتناول الجلسة مستجدات النسخة الحالية من أولمبياد باريس 2024، وكذلك إعلان المدن الفائزة باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ26 عام 2030، والألعاب الأولمبية الشتوية الـ27 عام 2034م.

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قد وصل إلى العاصمة الفرنسية باريس اليوم الاثنين، لترؤس الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الـ33 (باريس 2024)، والتي ستفتتح يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى الحادي عشر من أغسطس المقبل. وتشارك المملكة في هذه الدورة بـ10 لاعبين ولاعبات يمثلون منتخبات التايكوندو، وقفز الحواجز، وألعاب القوى، والسباحة.

للمزيد الاطلاع على: كيفية الحصول على تذاكر حضور أولمبياد باريس 2024.

تعكس هذه المشاركات والملفات التي ستستعرضها المملكة في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية، الدور المتنامي للسعودية في الحركة الأولمبية والرياضية الدولية، وطموحها المتزايد لترسيخ مكانتها كوجهة رائدة لاستضافة الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية.

يمكنكم متابعة الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس