19 سبتمبر المقبل موعداً لانطلاق مهرجان جادة الإبل بالطائف

نادي الإبل
19 سبتمبر المقبل موعداً لانطلاق مهرجان جادة الإبل بالطائف

أفاد رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، اعتماد يوم 19 سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق مهرجان جادة الإبل بالطائف. وأشاد الشيخ "ابن حثلين" بما يشهده قطاع الإبل من نقلة نوعية بفضل دعم القيادة الرشيدة، ممثلة برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل، وحرصه الكبير على الحفاظ على موروث السعودية الأصيل.

مهرجان جادة الإبل

أشار رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين إلى أن "مهرجانات المناطق" تهدف إلى إحداث حراك اقتصادي، وتوسيع شريحة المتعاملين مع القطاع، وتنشيط حركة البيع والشراء، ورفع القيمة التسويقية للإبل.

وتضم مهرجانات المناطق حزمة من البرامج والأنشطة التي تستهدف أطياف المجتمع كافة، وتعكس حجم العمل الكبير الذي يبذله نادي الإبل للظهور بالشكل الذي يواكب القيمة الكبيرة لهذا الموروث تاريخيًّا وثقافيًّا، كما أن لها بُعدًا اقتصاديًّا مهمًّا من حيث دعم الصناعات المتعلقة بقطاع الإبل، ومساعدة رواد الأعمال في إيجاد فرص الاستثمار المتنوعة، إضافة إلى فتح باب المشاركة في المهرجان لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي استثنائيًّا في هذا المهرجان تزامنًا مع عام الإبل 2024م.

 

نادي الإبل

هو نادي يختص برعاية الإبل والمهتمين بها والأنشطة المختصة بها تحت رابطة واحدة، وقد جاء ذلك اهتماماً ودعماً للموروث الشعبي في السعودية والمحافظة عليه، والعمل على تطويره بما يجعله قادرًا على مواكبة العصر الحالي، للنادي شخصية اعتبارية مستقلة ماديًا وإداريًا، تحت إشراف الأمير محمد بن سلمان آل سعود. تأسس بأمر ملكي في عام 2017.

أهداف نادي الإبل

  • التعريف بالإبل وارتباطها بالتراث في السعودية.
  • عمل وتنظيم فعاليات تختص بالإبل في السعودية وخارجها.
  • مشاركة الإبل في الفعاليات الخارجية بصورة وطنية.
  • إقامة مزادات لبيع الإبل وتنظيمها.
  • إدارة المواقع والميادين والمحميات التي تختص بالإبل في المملكة العربية السعودية.
  • إجراء دراسات وأبحاث تختص بالإبل، بالتعاون مع مراكز البحث العلمي والجامعات.

في خبر سابق: السعودية تشارك في مسيرة الإبل بباريس احتفاء بالسنة الدولية للإبليات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر