14 رياضيا يمثلون الإمارات في أولمبياد باريس 2024

علم الإمارات. الصورة من wam
علم الإمارات. الصورة من wam

يقام بعد غد الجمعة الموافق 26 يوليو 2024 الحفل الرسمي لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".
وتبدأ بعثة الإمارات رحلتها في المحفل الأولمبي عبر رياضتي السباحة والجودو، بعد يومين من الافتتاح الرسمي للدورة.

الإمارات تشارك بـ14 رياضيًّا ورياضية

يذكر أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك بـ 14 رياضيًّا ورياضية، في 5 رياضات هي: الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى، ضمن المنافسات التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.
وكانت دولة الإمارات قد حققت ميداليتين أولمبيتين في المشاركات السابقة؛ الأولى في أثينا 2004 عن طريق الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم الذي فاز بالميدالية الذهبية في الرماية (التراب)، والثانية في ريو دي جانيرو 2016 عن طريق سيرجيو توما الذي فاز بالميدالية البرونزية في رياضة الجودو (وزن 81 كجم).

مستقبل رياضة الإمارات في الألعاب الأولمبية

يشار إلى أنّ أولمبياد باريس 2024 يعتبر مرحلة مهمة في مسيرة رياضة الإمارات المستقبلية على الصعيد الأولمبي التي بدأت من لوس أنجلوس 1984، فهي بداية محطة جديدة نحو مستقبل رياضي أكثر إشراقًا، في ظل الإستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 التي تمثل مظلة لكافة مبادرات وبرامج ومشاريع قطاع الرياضة بدولة الإمارات، والتي تهدف بشكل رئيسي إلى زيادة عدد اللاعبين الإماراتيين المتأهلين ليصل إلى أكثر من 30 لاعباً بحلول أولمبياد 2032.

منتخب الإمارات للفروسية لقفز الحواجز

الجدير بالذكر ينضم "منتخب الإمارات للفروسية لقفز الحواجز" غدًا الخميس الموافق 25 يوليو إلى بعثة الدولة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بنسختها الـ 33 باريس 2024 التي تنطلق بعد غد وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل قادمًا من العاصمة البريطانية لندن مقر معسكره الحالي الذي يقام بدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس اسطبلات الشراع.
ويتقدم الفارس عمر عبدالعزيز المرزوقي وفد الإمارات حاملاً علم دولة الإمارات في حفل الافتتاح الرسمي الذي يقام في قلب العاصمة الفرنسية باريس لأول مرة خارج الاستادات والملاعب المغلقة.


ويعود فرسان المنتخب مجدداً إلى العاصمة البريطانية لندن بعد المشاركة في مراسم حفل الافتتاح لاستكمال برنامج المرحلة الأخيرة من الإعداد يومي 27 و28 يوليو ووضع اللمسات الأخيرة في الاسطبلات المتخصصة بمنطقة دوركنج بإشراف المدير الفني وليام فانيل على أن تعود بعثة المنتخب إلى باريس مرة أخرى يوم 29 يوليو الجاري حيث من المقرر وصول الخيول يوم 30 يوليو على أن تجرى عمليات الفحص البيطري في اليوم التالي للخيول المشاركة في مسابقة الفرق، مع السماح بإقامة حصة تدريبية.
وتنطلق المنافسات في الأول من أغسطس المقبل للفرق بمشاركة 20 فريقاً، ويضم كل فريق 3 فرسان، وتتأهل 10 فرق إلى النهائي الذي يقام في اليوم التالي للمنافسة على الميداليات "الذهبية، والفضية والبرونزية"، تعقبها منافسات الفردي يومي 5 و6 أغسطس بمشاركة 75 فارسًا.


وتضم قائمة المنتخب لمنافسات الفرق الفرسان عمر المرزوقي وعبدالله المري وعلي الكربي، بالإضافة إلى الفارسين الاحتياطيين سالم السويدي وعبدالله المهيري.
ويختار مدرب المنتخب القائمة المشاركة في مسابقة الفردي بعد الفحص البيطري الثاني المخصص لهذه الفئة عقب نهاية منافسات الفرق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x