أبرز فعاليات صيف النماص 2024

صيف النماص
أبرز فعاليات صيف النماص 2024 (الصورة من حساب النماص في إكس)

تحظى الأنشطة الرياضية المقامة ضمن فعاليات صيف النماص 2024م، بإقبال لافت من جميع فئات المجتمع من أهالي المحافظة والسياح القادمين من مختلف مناطق المملكة، وجاءت مسابقة "رماية السهام" بصفتها إحدى أبرز الرياضات التي تنظمها بلدية النماص بالتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسهام في موقع الشريط السياحي بالمحافظة، وتستمر حتى منتصف شهر صفر المقبل.

فعاليات صيف النماص 2024

تستقبل فعاليات صيف النماص 2024 جمهورها الراغبين في تعلم مهارات الرماية بالسهام يوميًا، حيث يقوم المدرب المختص بإعطاء المتدرب أو المتدربة لمحة عن الطرق الصحيحة للرماية ثم تبدأ المنافسات بين المتسابقين من خلال اختيار السهم المناسب لمستوى الرامي، حيث تُصنف السهام إلى اللون الأبيض وهو خاص بالمبتدئين، أما اللون الأسود فيكون لمن تجاوز مرحلة التدريب الأساسي، ثم يتم التدرج في المستويات المتقدمة التي تشتمل على الألوان (الأزرق، الأحمر، الأصفر، الأخضر).
ويأتي "صيف نماص" ضمن فعاليات منطقة عسير ويقام بأجواء عائلية مسلية وأوقات ترفيهية مع جدول الفعاليات المتنوع و البرامج الثقافية و الرياضية والفنية، بالإضافة إلى ركن مخصص للأسر المنتجة.

محافظة النماص

تقع على طريق أبها الطائف على بعد 155 كم شمالي مدينة أبها، وتقوم على قمة جبال السروات، ويتخللها عدد من الأودية ذات النباتات الطبيعية ومساقط المياه؛ مما يكسبها مناظر جميلة، وتنتشر بها الغابات الكثيفة التي جعلت منها مقصدًا لكثير من الزوار والمصطافين، وتتوفر بها معظم الخدمات التي يحتاجها قاصدوها. ويتبع لمحافظة النماص عدة مراكز هي: بني عمرو، السرح، وادي زيد.
ويحد محافظة النماص من الشمال محافظة بلقرن ومن الشرق محافظة بيشة ومن الجنوب محافظة تنومة ومن الغرب محافظتي بارق والمجاردة. وتنقسم المحافظة من الناحية التضاريسية إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي المنحدرات المطلة على سهل تهامة أو ما يسمى بالإصدار والسراة "جبال السروات" وهي جزء من المرتفعات الغربية أو الدرع الغربي، والهضاب الشرقية المسماة لدى سكان المنطقة بنجد.
في سياق متصل: "النماص" لوحة طبيعية تعانق السحاب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر