فريق من جامعة خليفة يحقق المركز الثاني عالمياً في مسابقة كأس الروبوتات 2024

جامعة خليفة - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
جامعة خليفة - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

في إنجاز جديد لجامعة خليفة، فاز فريق مكون من 14 عضواً في هذه الجامعة بالمركز الثاني في تحدي كأس الروبوتات لعام 2024، في فئة "كأس كرة القدم للروبوتات"، والتي أُقيمت في مدينة آيندهوفن بهولندا.

وضمت النسخة الـ 27 من هذا التحدي أكثر من 300 فريق من 45 دولة مشاركة في 17 مسابقة ضمن خمس بطولات مختلفة، وقام فريق جامعة خليفة بتطوير روبوت "ستاركيت البشري ذاتي التحكم"، والذي تم تجهيزه بكاميرا للتعرف على الكرة والمرمى واللاعبين الآخرين.

عن الربوت

يحتوي هذا الروبوت على 20 محرك وأجهزة استشعار الضغط في القدمين لتنظيم حركة ركل الكرة، كما يضم أنظمة ذكية في المقدمة لاتخاذ القرارات بشأن التحركات المناسبة داخل الملعب.

وعلق الدكتور سالم الظاهري، نائب رئيس جامعة خليفة للبحث والابتكار، على هذا الإنجاز قائلاً: "نفخر بهذا الإنجاز الذي يؤكد على ريادة جامعة خليفة في مجال تطوير التقنيات المتقدمة والروبوتات، يعكس هذا الفوز الجهود المبذولة من قبل فريقنا المتميز والذي نعتز به".

إنجاز كبير للجامعة

ويأتي هذا الإنجاز ليؤكد على مكانة جامعة خليفة كمؤسسة رائدة في مجال البحث والابتكار على الصعيد المحلي والعالمي، ويُعد هذا التتويج دافعاً للفريق لمواصلة العمل والارتقاء بمستوى البحث العلمي والتطوير التقني في المستقبل.

من جهة أخرى أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مؤخراً، عن تنظيم النسخة الـ36 من مؤتمر الروبوتات والأنظمة الذكية العالمي (آيروس 2024) في أبوظبي، لتسليط الضوء على قدرات الروبوتات وأنظمة النقل الذكية التي تشهد تطورا متسارعا في المنطقة.

ويجمع الحدث الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمقرر عقده في الفترة ما بين 14 و18 أكتوبر 2024، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، عددا من الباحثين والأكاديميين والمتخصصين والشركات في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم.

يمكنكم متابعة الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس