جدة تستضيف 5 واجهات بحرية و442 حديقة لتعزيز تجربة الزوار في صيف السعودية

مدينة جدة
مدينة جدة

تشهد مدينة جدة إقبالًا كبيرًا من الزوار داخل وخارج المملكة، للاستمتاع بالوجهات والحدائق والمرافق المتنوعة التي وفرتها أمانة محافظة جدة.

الواجهات البحرية

استعدادًا لاستقبال الزوار، هيأت الأمانة خمس واجهات بحرية و442 حديقة موزعة في أنحاء المدينة، تتميز هذه الواجهات والحدائق بمواصفات جذابة، مصممة وفق أعلى المعايير، وتتضمن ساحات وجلسات ونوافير ومجسمات جمالية، ومناطق ألعاب أطفال ومسطحات خضراء وألعاب مائية، وشواطئ للسباحة ومناطق ألعاب رياضية، بالإضافة إلى دورات مياه ومناطق مطاعم وكافيهات، وممرات للمشاة ومسارات للدراجات.

مشروع "بهجة"

وفي إطار مشروع "بهجة" الذي تشرف عليه وزارة البلديات والإسكان، قامت الأمانة بتوسيع خيارات الترفيه داخل الأحياء السكنية، من خلال توفير عدد من الحدائق النوعية، هادفةً إلى تحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق نشطة، وتحسين جودة الحياة والرفاهية للسكان.

حديقة الأمير ماجد

وتُعد حديقة الأمير ماجد من أبرز الوجهات الترفيهية في مدينة جدة، إذ تحتل مساحة 130 ألف متر مربع، وتشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار خلال فعاليات موسم جدة المتنوعة.

للمزيد الاطلاع على: واجهات جدة البحرية مُتنفس الباحثين عن نسيم البحر.

ممرات المشاة

وتأتي ممرات المشاة كخيار ترفيهي وصحي لعدد من محبي رياضة المشي، حيث يمكن لسكان وزائري مدينة جدة الاستمتاع بأوقاتهم وممارسة هواياتهم في 28 ممشى تغطي الأحياء السكنية، والواجهات وبعض الحدائق، وعملت الأمانة على تهيئتها بجلسات ومناطق ألعاب أطفال ومناطق ألعاب رياضية، ودورات مياه وساحات عامة، ومسطحات خضراء ومجسمات جمالية، والتي بدورها تساهم في توفير بيئة ترفيهية آمنة وجاذبة، فضلا عن تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة.

أنهت أمانة محافظة جدة استعداداتها لاستقبال المتنزهين والزائرين خلال إجازة نهاية العام الدراسي 1445هـ، وذلك من خلال تهيئة المرافق السياحية والواجهات البحرية في المدينة.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة، محمد بن عبيد البقمي، أن جميع القطاعات المعنية والبلديات المرتبطة قد واصلت الجهود الميدانية لخدمة المتنزهين وزوار المحافظة، وشملت هذه الجهود تهيئة المواقع التي تشهد إقبالاً من السكان والزوار للاستمتاع بأوقاتهم، حيث تعد هذه المرافق متنفساً يستقطب جميع فئات المجتمع.

يمكنكم متابعة الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس